رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياحي: أتوقع أن يصل أول أفواج السياحة الصربية إلى الغردقة الشهر المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - عزة فرغلى:

 

قال إيهاب شكري، الخبير السياحى ونائب رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، إنه كان ضمن الوفد المرافق للواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، واللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ووفد من ٢٥ شركة سياحة واستثمار سياحى، إلى صربيا، وأنه يعتبر هذه الزيارة من أنجح الزيارات التي قام بها.

 

وأضاف "شكري" في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن نجاح الزيارة أدى إلى مجهود كبير بذله المحافظ وعمرو الجويلى سفير مصر فى صربيا.

 

وأكد الخبير السياحي، أن قرار فتح أسواق سياحية جديدةَ، وعدم الاعتماد على الأسواق التقليدية قرار صائب وأننا نجتهد فى الاتصال بالأسواق الجديدة سواء توجد أزمة أم لا.

 

وأضاف "شكري" أننا قمنا بتوقيع عقود مع الشركات الصربية ونتوقع، أن يصل أول فوج إلى مطار الغردقة مع بداية الشهر القادم، كما تم التطرق إلى العقبات التى تواجه شركات الطيران فى المطارات ومجهود كبير من المحافظ والسفير المصري لدى صربيا لتذليل هذه العقبات وتطرقنا أيضا لزيادة أعداد السياحة الصربية إلى مصر حيث تصل الآن إلى ٥٠ ألفا وبعد توقيع العقود وزيادة الأعداد سوف تصل إلى ١٠٠ ألف مع بداية ٢٠١٩ أى بمعدل زيادة ١٠٠%.

 

وبالنسبة لاتفاقية التوأمة التى تم توقيعها بين مدينتي ياجودينا ومرسى علم فلها مردود إيجابى على زيادة الرحلات السياحية بين المدينتين وأضاف شكرى أنه يتوقع زيادة فى أعداد السائحين الوافدين إلى البحر الأحمر، وبالفعل الأعداد في تزايد مستمر حيث تبلغ نسبة الأشغال فى فنادق الغردقة ٧٠% ومرسى علم ٦٥%.

 

وتوقع شكرى الوصول بإعداد السائحين إلى عام الذروة ٢٠١٠ فى صيف ٢٠١٩ وعن عودة السياحة الروسية إلى مطارى الغردقة وشرم الشيخ أنه متفائل بعودة السوق الروسى إلى الغردقة وشرم الشيخ فى القريب العاجل خاصة بعد الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس السيسى إلى روسيا الأسبوع الماضى كما أضاف أن السائح الروسى يفضل مصر بصفة عامة والبحر الأحمر وجنوب سيناء بصفة خاصة ونحن فى البحر الأحمر وجنوب سيناء بيئة ملائمة السائح الروسى وفى انتظار عودته.