رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صندوق مكافحة الإدمان: للمنيا دور كبير في دعم تنفيذ البرامج

صورة لمحافظ المنيا
صورة لمحافظ المنيا

قدم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء الشكر،  للواء قاسم حسين،  محافظ المنيا ، على الدورالكبير الذى تقوم به المحافظة فى مساندة الصندوق لتنفيذ البرامج التوعوية والوقائية المختلفة للحد من انتشار ظاهرة الادمان والتعريف بخدمات الخط الساخن.

 

وقال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الإجتماعى ، ومسئول الصندوق ، أن محافظة المنيا متمثلة بإدارة الشباب والطلاب بالديوان العام للمحافظة ، قامت بمجهود كبير  فى تنفيذ البرامج الوقائية والتوعوية ، بالتعاون مع فريق الصندوق ، والوصول الى اكبر قدر من المواطنين لتعريفهم بخدمات الخط الساخن،  والعلاج المجانى الذى توفره الدولة من خلال الاتصال برقم 16023.

 

وأضاف عثمان، أن نتيجة المجهود الكبير الذى حدث سيتم افتتاح مركز لعلاج الادمان بالمحافظة قريبا ، وسيضم ورش لتأهيل المتعافين، وتقديم برامج تدريبية، لافتًا إلى أن محافظة المنيا هي الأولى في الصعيد طلبًا للعلاج.

 

وأوضح اللواء احمد جبريل،  السكرتير العام المساعد للمحافظة ، أن هناك سعى دائما لتنفيذ خطط مجلس الوزراء القومية ، بما يحقق الصالح العام للدولة ، وان المحافظة تساهم مع

الصندوق فى تحقيق المستهدف داخل المحافظة ، مؤكدا صدور تعليمات باستمرار للوحدات المحلية للمساهم فى تنفيذ البرامج التوعوية الخاصة بالصندوق.

 

ومن جانبها قالت مارية نعيم،  مدير إدارة الشباب والطلاب بمحافظة أن الإدارة تسعى،  بالتعاون مع الصندوق للوصول الى اكبر عدد  من المواطنين،  لتوعيتهم بخطورة الادمان والمخدرات ، وأنه خلال العام تم تنفيذ اكثر من 70 فعالية مابين ندوة ، ومبادرة ميدانية ، وتدريبات للشباب  .

 

وقد أستهدفت الفعاليات توعية أكثر من 30 آلاف مواطن من مختلف الفئات العمرية بخطورة الإدمان والمخدرات ، وطرق العلاج المجانى الذى توفره الدولة ، كذلك اعداد شباب قادر على التوعية فى نطاق المحافظة ، للوصول الى اكبر قدر ممكن من المواطنين