رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جمعية بدر الطوايل تختتم فعاليات مشروع الحق في الحياة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جمعية بدر الطوايل بسوهاج، فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع الحق في الحياة والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك للفت نظر الدولة والحكومة والمزارعين لأهمية شجر الموز حيث يتم زراعة 3 آلاف فدان، وذلك بفندق بالدقي.
وتحدث القائمون على المؤتمر عن نتائج المشروع والذي كانت فكرته عبارة عن الاستخدام الأمثل والاستفادة من أشجار الموز، حيث تقوم مصر بزراعة مساحات ضخمة من الموز ويتم الاستفادة من الثمار ويتم التخلص من الأشجار عن طريق "الحرق_ إلقاء الأشجار في الترع والمصارف ونهر النيل_ على جانب الطريق". 
وتوصلت الجمعية لعدة طرق ونتائج خلال فترة المشروع من العمل والبحث وتوصلت إلي نتائج سوف تعود علي الدولة والمزارع بنفع مادي كبير.
جاء ذلك بحضور الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، والنائبة عبلة الهواري والنائب زكريا حسان

والنائبة منال ماهر عن دوائر محافظة سوهاج.
وقال محمد فهمي المدير التنفيذي للجمعية إن الهدف من المشروع الحفاظ علي البيئة من خطر التلوث بعدم إلقاء مخلفات الموز في المصارف والترع أو حرقها وخفض معدلات البطالة بمحافظة سوهاج بتوفير 607 فرص عمل ذاتية وغير ذاتية حتى الآن على حرف ومهن مختلفة وإنتاج منتجات يدوية صديقة للبيئة ذات تراث ثقافي من مخلفات أشجار الموز واستخلاص مياه صالحة للاستخدام وتوفير نسبة ٣٠٪ من السماد وتحسين الحالة الاقتصادية للأسر الأكثر احتياجا بالمناطق المستهدفة.