عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يفتتح موسم الصيد بمزرعة برسيق بأبو حمص

 الدكتورعز الدين
الدكتورعز الدين أبو ستيت وزير الزراعة- ارشيفيه

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أنه من حسن الطالع أن يتزامن افتتاح موسم الصيد بمحافظة البحيرة، مع افتتاح المشروعات العملاقة التى تتم على أرض المحافظة، والمحافظات المجاورة فى مجال صيد الأسماك، كافتتاح مزرعة كفر الشيخ، والتى تعد أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط.

وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة  تنمية الثروة السمكية باعتبارها أحد مصادر الغذاء تخفيفًا عن كاهل المواطنين. 

وأشار وزير الزراعة، على ضرورة التعاون مع كليات الثروة السمكية والقطاع الخاص لتنمية إنتاج الثروة السمكية، مشيرًا إلى أن الإنجاز الذى تحقق فى إنتاج الثروة السمكية يرجع لخبرة القطاع الخاص ولجهود هيئة السمكية فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال زيارة، وزير الزراعة، والدكتورة منى محرز،

نائب الوزير، والدكتور أيمن عمار، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، لافتتاح موسم الصيد من داخل مزرعة برسيق بأبو حمص.

ومن جانبه، أكد هشام أمنه، محافظ البحيرة، أن مزرعة برسيق، من أكبر المزارع السمكية علي مستوي الجمهورية والتي تبلغ مساحتها 2000فدان وتضم مصنع علاف ومفرخ سمكي ومركز تدريب.

وأشار أمنه، إلي أنه تم الاتفاق بين وزارة الزراعة ومحافظة البحيرة، علي توقيع عقد شراكة لطرح منتج المزارع السمكية في منافذ البيع بالمحافظة بأسعار مخفضة.