رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدرسة مشيرف للتعليم الأساسي بلا مدرس رياضيات.. والوكيل: اشتكينا كتير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 اشتكى عدد من الأهالي بقرية مشيرف، التابعة لمركز الباحور محافظة المنوفية، من عدم وجود مدرس لمادة الرياضيات داخل مدرسة القرية للتعليم الأساسي، وتباطؤ من جانب الإدارة التعليمية لتوفير مدرسين المادة، مما يهدد مستقبل الطلاب.
 أضاف الأهالي، أنهم فوجئوا بأبنائهم الطلاب يخبرونهم بعدم شرح مادة الرياضيات لهم، وأنهم يواجهون متاعب في فهم المادة، ولدى توجههم لاستكشاف الأمر فوجئوا بأن المدرسة لا يوجد بها سوى اثنين مدرسين، وأنهم يواجهون عجزًا كبيرًا فى مدرسي تلك المادة.
"ابنى هيمتحن إزاي وهو مادرسش حاجة"، قالها أحد الأهالي معبرًا عن غضبه النابع من خوفه على مصلحة ابنه وزملائه، بسبب قرب انتهاء الترم الدراسي وعدم فهمهم للمادة.
 أكد مصدر مسئول بمدرسة مشيرف للتعليم الأساسي، أن المدرسة تواجه عجزًا فى مدرسي مادة الرياضيات، كما أن طلاب الصفين الثانى والثالث الابتدائي، والصفين الأول والثانى الإعدادي المقدرين بـ11 فصلًا لديهم أزمة فى مادة الرياضيات لعدم توافر مدرس لشرح المادة.
وتابع، أن إدارة المدرسة لا يقع على عاتقها أى مسئولية، فمنذ بدء العام الدراسي تواصلوا مع الإدارة التعليمية بالباجور، ووكيل وزارة التربية والتعليم

بالمنوفية، لسد العجز وتوفير مدرسين، لكن لم يستجب لهم أحد، مما يوضح بوجود تعنت ضد المدرسة، ويؤثر بالسلب على الطلاب.
 وأضاف وكيل المدرسة، أن المدرسة فى العام السابق كان لديها عدد من مدرسي تلك المادة، ومع بداية العام الدراسي، تم إلغاء انتدابهم، وندبهم لمدرسة أخرى، وإحداث عجز واضح في صفوف معلمي مادة الرياضيات بالمدرسة.
 "الاثنين المدرسين اللي عندنا شايلين فوق حصصهم ومش ملاحقين على العجز"، واصل بها وكيل المدرسة كلامه، غير مصدق أن مديرية التربية والتعليم تتعنت فى توفير مدرسين للطلاب، خصوصًا مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول، على رغم تشكيلهم لجنة لفحص الشكوى وإثبات العجز ، إلا أنهم لم يتحركوا لندب وتوفير مدرس، حرصًا على مصلحة الطلاب.