عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تؤكد دورها في محاربة ألوان التطرف

وكيل مديرية الاوقاف
وكيل مديرية الاوقاف بالاسكندرية

أكد الشيخ حسن عبدالبصير، مدير الدعوة، على دور وزارة الأوقاف فى محاربة كافة ألوان التطرف، والتأكيد على تأصيل مبدأ المواطنة، والمشاركة بين كافة أطياف المجتمع، ومن هنا يكمن أهمية دور المرأة فهى نصف المجتمع، وعلى الواعظة أن يكون لديها فهم بأهداف دعوتها والوسائل الشرعية التي ينبغي لها أن تنهجها لتحقيق تلك الأهداف والإلمام بالمشكلات التي تواجه المرأة في طريق الالتزام ليساعدها ذلك على تخطيها.

 

والابتعاد عن العنف والتشدد، فتبسط الأمور، وتبرز مرونة الإسلام وسماحته، ورفق الرسول صلى الله عليه وسلم إلى جانب عرضها للإسلام كدين موافق للفطرة السليمة دين الوسطية والعدل بعيدا عن التنفير والتعقيد .

 

كما عليها أن تحرص على : الإخلاص في القول والعمل لأن إخلاص النية لله تعالى فيما تقوم به من إصلاح وتربية وتعليم له أثر كبير وفعال في النفوس فكلما أخلصت في دعوتها وجدت آذانا صاغية وقلوبا صافية تستنير وتتقبل.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الشيخ  محمد خشبة  وكيل الوزارة بواعظات الأوقاف بالإسكندرية وتم دراسة بعض المقترحات الدعوية كان ذلك فى حضور مدير الدعوة فضيلة الشيخ  حسن عبدالبصير  وتم طرح عدة مقترحات

تهدف الى التوسع فى الدعوة ونشر الدعوة بالأندية ومدارس الثانوية بنات والإعدادي بنات ودور المسنين والمدارس القرآنية والمدرسة الشاملة.

 

وقال الشيخ  خشبة أثناء حديثه معهن ان وزارة الأوقاف تبنت وحرصت على مشاركة المرأة بدور كبير غمار الدعوة وان المرأة كانت مثلا فى التعليم والتعلم فقد ضربت لنا عائشة رضي الله عنها أروع المثل في إقبال المرأة المسلمة على التعلم فقد كانت رضي الله عنها تمتاز بعلمها الغزير الواسع في مختلف نواحي العلوم كالحديث، والطب، والشعر، والفقه والفرائض.

 

قال الإمام الزهري عنها : "لو جمع علم عائشة إلى علم جميع أمهات المؤمنين وعلم جميع النساء لكان علم عائشة أفضله"، وقال هشام بن عروة :"مارأيت أحدا أعلم بفقه ولا طب ولا بشعر من عائشة".