عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرحالة سيسيه النوبي يرويج للسياحة الداخلية بطريقته الخاصة

بوابة الوفد الإلكترونية

جهز الرحالة الشاب محمد عوض الشهير بــ "سيسيه النوبي" أمتعته ودراجته الهوائية، وقرر أن يبدأ رحلته التي كان يحلم بها منذ سنوات طويلة، وهى أن يطوف عدد من محافظات مصر بدراجته بهدف التعرف على مواقع اثرية وسياحية لم يزورها من قبل والترويج للسياحة الداخلية وهدف أخر أنساني وهو دعم مرضي السرطان في الصعيد.

 

سيسيه النوبي ابن الــ 24 سنة، يعيش في القاهرة وتمتد جذور عائلته لعائلات عريقة بمحافظة أسوان وقرر أن تكون نقطة نهاية الرحلة معبد أبو سمبل ومشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الأسبوع المقبل.

 

يقول النوبي ، تخرجت في كلية السياحة والفنادق واعمل في شركة سياحية في القاهرة وقررت أن أستغل فترة الإجازة ووقت الفراغ في رياضة الدراجات الهوائية التي أعشقها منذ الصغر واكتشاف مناطق لم أزورها من قبل وتوثيق ذلك من خلال البيدج الخاص بى على فيسبوك الذى يتابعه آلاف المهتمين بمثل هذه الرحلات.

 

ويضيف " قطعت نحو 1400 كيلو حتى الآن ، منذ نقطة الانطلاق من قلب القاهرة مرورا بالواحات ومحافظة وادى

الجديد التي استقبلني أهلها استقبال كبير وبترحاب وحفاوة لا يمكن وصفها ، كما كرمني وزير التنمية المحلية الذى تصادف وجوده في المحافظة خلال رحلتي وكذلك كرمت من المحافظ وهيئة تنشيط السياحة ومن الشباب والرياضة وإذاعة الوادي الجديد.

 

ويكمل النوبي، في الأقصر شاهدت جمالا لم أكن أتخيله معابد ومتاحف وطبيعة ساحرة، واستقبلني رجل الأعمال محمود إدريس وكرمنى وأشاد بمادرتى لتشجيع السياحة وفى نهاية زيارتي للأقصر زرت مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان والتقي بالمرضي وبمديري المستشفي ونشرت تفاصيل الزيارة على صفحتي دعما للمرضي وللمستشفى التي تعالج مرضي الصعيد بالمجان مشيرا أنه يفكر فى رحلة أطول من ذلك تكون فى عدد من الدول الأفريقية ".

 

 

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الاقصر

الأقصر

الاقصر


الأقصر

 

الاقصر