رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير 96 محضرًا تموينيًا للمحال التجارية والمخابز في مركزين بالمنيا

صورة للحملة التموينية
صورة للحملة التموينية علي أصحاب المخابز بالمنيا

نظمت إدارة تموين مركزي مطاي وأبوقرقاص بمحافظة المنيا، بالتعاون مع الوحدة المحلية، وشرطة مباحث التموين، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية، والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين على مستوى المركزين، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

 

قال دكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، إن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وجه باستمرار حملات التفتيش والتي يتم تنظيمها على مستوى جميع مراكز المحافظة، من أجل ضبط الأسواق، ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظا على الصحة العامة، وأضاف وكيل الوزارة، أن الحملة أسفرت عن تحرير 82 محضرا تموينيا متنوعا للمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث شملت 23 محضر عدم حمل شهادة صحية ، 7 محاضر لسلع مجهولة المصدر، ومحضرين لسلع منتهية الصلاحية، وفي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 9 محاضر عدم الإعلان عن المواعيد، و8 محاضر نقص في الوزن، و 4 محاضر عدم وجود ميزان حساس، 21 محضر نظافة، 7 محاضر عدم المطابقة للمواصفات، ومحضر توقف عن الإنتاج.

 

كما حرر مكتب تموين مركز أبو قرقاص بالمنيا، 14 محضرا مخالفا

للمخابز البلدية بقرى الوحدة المحلية لقرية أبو قرقاص البلد ، خلال حملة تفتيشية نظمتها الوحدة المحلية بالمركز، وذلك في إطار متابعة المخابز والوقوف على جودة إنتاج رغيف الخبز ومدى مطابقته للمواصفات ومدى التزام أصحاب المخابز بالقرارات التموينية الصادرة.

 

أوضح التقرير، الذي تم عرضه علي اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أن الحملة أسفرت عن تحرير 14 محضر متنوع ما بين نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم الاحتفاظ بميزان حساس، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم وجود سجلات والتصرف في أجوله الدقيق.

 

كما تواصل الوحدات المحلية جهودها في تنظيم الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز، للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين، وردع أي شخص تسول له نفسه بالقيام بأعمال غش وتدليس.