عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زائر لمولد السيد البدوي يعثر على حوالي مليون ويرفض أخذ مكافأة

مولد السيد البدوي
مولد السيد البدوي

زائر لمولد السيد البدوي يعثر على حوالى مليون جنيه ويرفض أخذ مكافأته

"الخير في أمتى إلى يوم الدين"، هذا ما أكده لنا رسولنا الكريم في حديثه الشريف، ففي وسط الحوادث المتتالية، لازالت هناك نفوس صافية وضمائر حية ترفض الحرام وتبغضه.

 

مثال حي على ذلك ما قام  به هشام البابلي، الموظف البسيط  بالمعهد الفني التجاري في طنطا، عندما  عثر  على حقيبة بها 800 ألف جنيه ومشغولات ذهبية بحوالي 150 ألف جنيه  في مولد سيدي أحمد البدوي، بالقرب من ميدان محطة سكك حديد طنطا وسط زحام ملايين الزائرين.

 

لم يفكر "هشام" ولو للحظة أخذ الأموال والعودة بها إلى منزله واستمر منتظرًا لساعات وسط الزحام الشديد والشمس الحارقة في انتظار قدوم صاحب الشنطة دون جدوى، رجع هشام إلى منزله وفكر في كتابة خبر على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقًا رقم تليفونه لتنهال عليه الاتصالات التي كانت أغلبها ساخرة وطامعة،

في الحقيبة بصورة أو بأخرى.

 

ومع انتصاف الليل جاء له اتصال من  شخصٍ في حالة انهيار تام وأعطاه مواصفات الشنطة، غير متوقعًا أن تكون الإجابة شنطتك في الحفظ والصون وتفضل باستلامها.

 

سارع صاحب الشنطة إلى منزل هشام، وتبين أنه عامل بسيط كان يحمل تلك الشنطة، لتوصيلها من مديره في العمل بالخارج، إلى زوجته وأنه دخل لصلاة العصر في مسجد السيد البدوى، وأصيب بغيبوبه سكر، استمرت لساعات وبعد أن أفاق منها اكتشف اختفاء الشنطة، وبعرض الحصول على 10% من قيمة الحقيبة وفقًا للقانون رفض الموظف كون الحقيبة على سبيل الأمانة.