رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة عن التخطيط الاستراتيجي بكلية الآداب جامعة الفيوم

المحـافظـات

الأربعاء, 17 أكتوبر 2018 14:39
ندوة عن التخطيط الاستراتيجي بكلية الآداب جامعة الفيومجانب من الندوة
الفيوم- سيد الشورة

شهد الدكتور طارق محمد عبدالوهاب، القائم بأعمال عميد كلية الآداب، ندوة "التخطيط الاستراتيجي "، والتي نظمتها وحدة ضمان الجودة بكلية الآداب.

جاء ذلك بحضور الدكتور عطيه طه، مدير وحدة الأزمات بالكلية، والدكتورة زينب حسن أبو الخير مدير المكتبة الرقمية والدكتور إبراهيم محمد صقر أستاذ الفلسفة بكلية الآداب، والدكتور محمود محمد مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية وعدد من أعضاء التدريس بقاعة المؤتمرات بالكلية اليوم الأربعاء.

حاضر في الندوة الدكتور محمد عبد الله معروف، أستاذ ترميم الآثار ووكيل

كلية الآثار لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج.

وجاء في كلمة الدكتور طارق محمد عبد الوهاب أن هذه الندوة تأتى أهميتها للتعريف بالتخطيط الاستراتيجي وهو بداية الوصول للاعتماد حيث أن الجودة ليست رفاهية بل هي ضرورة لمواكبة العصر وتأتى الحاجة إليه لإرتباطه بالمستقبل وعدم استقرار البيئة السياسية والاجتماعية والاقتصادية مما يعني عدم توفر الضمان للموارد المتاحة.

وأشار الدكتور محمد معروف، إلى مفهوم

التخطيط الاستراتيجي وهو عبارة عن تخطيط بعيد المدى مع الأخذ في الاعتبار جميع المتغيرات الخارجية والداخلية ويقوم بتحديد جميع الشرائح والقطاعات المستهدفة.

وأضاف أن من أهداف التخطيط الاستراتيجي تحديد وتوجيه المسارات الاستراتيجية للكلية وصياغة وتطوير رسالة الكلية وأهدافها وتحديد وتوجيه مسار العمل فى الكلية.

وأكد على أنواع التخطيط الاستراتيجي التي هي عبارة عن خطط طويلة الأجل وخطط متوسطة الأجل وخطط قصيرة الأجل وأن من أهم فوائد التخطيط الاستراتيجي الاستخدام الأمثل للموارد وقياس الأداء والتعرف على نقاط القوة والضعف كما أنه يمر بعدة مراحل المرحلة الأولى صياغة وبناء الاستراتيجية والمرحلة الثانية تنفيذ الاستراتيجية والمرحلة الثالثة التقييم والمتابعة.

أهم الاخبار