عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

55 مليون جنيه لاستكمال تطوير ورصف طرق بدير المحرق بأسيوط

اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، عن رصد 55 مليون جنيه لتوسعة ورصف وتطوير الطرق المؤدية لدير المحرق بالقوصية إحدى محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط.

وأوضح أنه تم عمل الدراسات والابحاث والرسوم الهندسية وجارى طرح الاعمال لبدء التنفيذ الفعلى فى أسرع وقت وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير الخدمات والطرق بمحطات رحلة العائلة المقدسة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى بالحفاظ على الإرث الإنسانى ولتحقيق التنمية والسياحة المستدامة.

وأشار المحافظ إلى أن العائلة المقدسة بمصر بطول 3500 كيلو متر قطعتها العائلة المقدسة ذهابا وإيابا، مؤكدا أن إحياء هذا المسار هو بمثابة تنمية حقيقية وحفاظا على أرث إنسانى ملكيته للإنسانية مشيرا إلى توفير جميع الخدمات والمرافق لتلك المحطات ورصف الطرق المؤدية إلى المزارات الدينية والأماكن الأثرية الهامة وإزالة جميع الإشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والفرعية باعتبارها أماكن ذات قيمة تاريخية ودينية كبيرة ومقصد للسياح والحجاج المسيحيين من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك الأماكن السياحية الهامة والترويج السياحى لها.

وأضافت هويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية، أنه جارٍ استكمال أعمال الصيانة والرصف للطرق الواقعة فى مسار رحلة العائلة المقدسة منها رصد 55  مليون جنيه لتوسعة طريق من

أول فم ترعة القوصية أول طريق الدير و مير حتى عذبة أنطون وجارى طرحه بالاضافة الى توسعة الطريق على ترعة القوصية لمسافة 3 متر وعمل سور حضارى للطريق.

كما اشارت إلى رفع كفاءة عدد من الطرق المؤدية إلى دير السيدة العذراء مريم "الدير المحرق" بالقوصية منها إنشاء طريق جديد بين قريتى "كاروت" و"مير" بالظهير الصحراوى الغربى بطول 1 كيلو متر وتبلغ تكلفته 1.5 مليون جنيه وهو يختصر المسافة من الطريق الصحراوى الغربى إلى الدير المحرق من 7 كيلو متر إلى 1 كيلو متر".

ولفت إلى خطة المحافظة والدعم الذى يوليه محافظ أسيوط لزيادة أعداد الوفود السياحية والزائرين للمحافظة وتوفير كل سبل الراحة لهم والذى يتجاوز أعدادهم أكثر من 4 ملايين زائر من المصريين والأجانب خلال الاحتفالات وطوال أيام العام.