رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أبو داود العنب" تغرق فى الصرف

بوابة الوفد الإلكترونية

الدقهلية - مصطفى حماد:

تسود حالة من الغضب بين أهالى قرية أبو داود العنب، التابعة لمركز أجا، بمحافظة الدقهلية، بسبب طفح مياه الصرف الصحى وغرق الشوارع والتى تسللت داخل منازلهم على حد قولهم وأغرقت معهد فتيات الإشراف الإعدادى والثانوى بالقرية.

أكد أهالى القرية أن مشكلة الصرف الصحى ليست وليدة اليوم بل نعانى منها منذ عدة سنوات، وقدمنا العديد من الشكاوى للمسئولين للتدخل وحل المشكلة ولكن دون جدوى.

وأضاف الأهالى، أن مياه الصرف الصحى دخلت معهد فتيات الإشراف الإعدادى والثانوى بالقرية وتهدد بانهيار المبانى على رؤوس التلاميذ مع بداية العام الدراسى الجديد بعد أن تآكلت الأساسات والجدران، والكارثة فناء المعهد ملىء بمياه الصرف الصحى وترشيح المياه أصبح على الجدران مما قد يتسبب فى أضرار لأساسات المبنى نظراً لطول فترة تراكم مياه الصرف الراكدة أسفل المبنى دون اتخاذ أى إجراءات من المسئولين لحل المشكلة وتم التواصل مع مسئولى الصرف الصحى وجاءت لجنة إلى القرية، وسيتم حل مشكلة فى أقرب وقت وكسح المياه من الشوارع ولم يتم حل المشكلة حتى الآن.

وطالب محمد حلمى سويلم، رئيس اللجنة العامة لحزب

الوفد بالدقهلية، بتدخل المسئولين بهيئة المياه والصرف الصحى وتدخل المحافظ شخصيا لمتابعة إصلاح الأعطال والانفجارات المتكررة حفاظاً على صحة أهالى القرية قبل اختلاط مياه المجارى بمياه الشرب وتزايد حالات الفشل الكلوى وحفاظاً على المبانى من التصدع بسبب تسرب مياه الصرف تحت الأساسات وتحدث كارثة بانهيار المنازل وتزهق أرواح بريئة.

وفى النهاية اتفق الأهالى أن المشكلة لم يتم حلها إلا بالجهود الذاتية بين الأهالى، لأن مشاكل الصرف الصحى موجودة فى قرى كثيرة وفى أحياء كثيرة مطالبين باقى الأهالى بالتكاتف لحل هذه المشكلة بعد تقاعس الجميع بداية من المحافظ مروراً بأعضاء مجلس الشعب عن الدائرة وصولاً إلى مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية عن القيام بعملهم وإنقاذ القرية من مشاكلها.