رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ لإزالة الأقفاص السمكية بفرع رشيد

أثناء إزالة الأقفاص
أثناء إزالة الأقفاص

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية حملة مكبرة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ وبالتنسيق مع مديريتى الأمن بالمحافظتين وشرطة المسطحات المائية والإدارة العامة لحماية النيل وشئون البيئة ووزارة الرى وذلك لإزالة الأقفاص السمكية الموجودة بنهر النيل فرع رشيد امام مدينتى المحمودية وفوة بداية من قرية فزارة حتى نهاية حدود المحمودية المشتركة مع مدينة فوة مروراً بقرى ” منية السعيد – ديروط – حلق الجمل – العطف – كفر مليط – المحمودية – السبيل – سنباده- سرنبال – عزبة عبد المجيد".
وشهد المهندس حازم الاشمونى – السكرتير العام المساعد بدء فعاليات الحملة والتى تستمر على مدار ثلاثة ايام لمسح فرع نهر النيل بتلك المناطق وازالة الاقفاص السمكية الملوثة للنهر بالاشتراك مع الحفارات والصنادل واللنشات من ادارة حماية النيل
وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار تنفيذ تلك الحملات بمدن ومراكز المحافظة الواقعة

على نهر النيل بفرع رشيد لإزالة الأقفاص السمكية المخالفة والحفاظ على نهر النيل من التلوث، بالإضافة إلى تطهير مآخذ محطات مياه الشرب والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشيرًا إلى أن وجود تنسيق كامل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ لتنفيذ تلك الإزالات.
كما وجه بضرورة التعامل مع الاسماك النافقة داخل الاقفاص ان وجدت ودفنها بالطرق السليمة بمدافن حوش عيسى
شارك فى الحملة من البحيرة م . حازم الاشمونى – السكرتير العام المساعد و محمد خميس – رئيس الوحدة المحلية لمدينة المحمودية ود. منى شهاب – مدير ادارة البيئة بالمحافظة.