عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجاح زيارة الوفد المصري إلى صربيا.. وتوقيع اتفاقية لتنشيط السياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت : عزه فرغلى

اتفق الجانبان المصرى والصربى، في اليوم الثانى لزيارة الوفد المصري للعاصمة الصربية بلجراد، على تشكيل لجنة لدراسة سبل التعاون السياحى والتجارى والرياضة بين البلدين ومتابعة بنود الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين.

وأبرمت اتفاقية لزيادة التبادل التجاري والسياحى بين البلدين، وطالب اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بتسيير رحلات مباشرة بين المطارات الصربية والمطارات المصرية لتسهيل انتقال السائحين بين الدولتين.

وأعرب عبدالله عن تطلعه لزيادة السائحين الوافدين من صربيا الى مصر لتصل مليون سائح حيث تمثل اعداد السائحين الصرب حاليا ٤٠%.

كما طالب وزير السياحة الصربى اسيم ليابيتش عمرو الجويلى سفير مصر فى صربيا بفتح خطوط طيران جديده بين بلغراد والغردقة وسرعة إصدار التراخيص الخاصة بالطيران الشارتر والمنتظم منخفض التكاليف، حيث تصل فى الوقت الحالى إلى مطار الغردقة ثلاث طائرات يوميا من بلجراد.

كما طالب ليا بيتش بتشكيل لجنة بشكل عاجل لبحث المعوقات التى تواجه شركات الطيران والسياحة لدفع الحركة السياحية بين البلدين كما وافق ليابيتش بصورة مبدئية على حصول المصريين على تأشيرة دخول جمهورية الصرب وحصول الطيران الشارتر المصرى على

ترخيص الهبوط والإقلاع بناء على طلب اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر.

كما تم توقيع اتفاقية لزيادة التبادل التجارى بين البلدين وطالب وزير التجارة بفتح مكتب للتمثيل التجارى بين البلدين.

وفى لقاء آخر ضم اللواء أحمد عبدالله وعمرو الجويلى سفير مصر فى صربيا وفوكادو فيوفيتش سفير صربيا لدى القاهرة، والسيد دوبرافكا فيلوبيسكى رئيسة جمعية الصداقه المصرية البرلمانية بالبرلمان الصربى أعربت دوبرافكا عن سعادتها بزيارة الوفد المصرى وأن صربيا احتفلت بمرور ١١٠ أعوام على العلاقات البرلمانية بين البلدين وذلك خلال زيارة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الى صربيا يوليو الماضى كما تلاحظ وجود صور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر على جدران البرلمان وأول وثيقة لمنظمة عدم الانحياز.