رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا: حملات دورية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة تنظم حملات دورية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء، حيث قامت الإدارة بفحص 278 ألفا و595 نخلة بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

 

وأوضح الهجان أنه تم الكشف عن إصابة 231 نخلة قامت ادارة مكافحة الآفات بعلاج 179 منها فيما تم اقتلاع عدد 52 نخلة أخري مصابة.

 

وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا أفاد الهجان بأن الإدارة فحصت 355 نخلة من أصل 1184 نخلة وتم التأكد من سلامتها، مشيرا إلي أن مديرية الزراعة لم تسجل أي حالات إصابة بها .

 

وأضاف الهجان أن الإدارة قامت بفحص 2748 نخلة من

إجمالي 108 آلاف و 611 نخلة بجميع نواحي مدينة قنا نتج عنها الكشف عن إصابة 50 نخلة تم معالجة 30 منها واقتلاع 20 نخلة أخرى.

 

وفيما يخص الدور التوعوي للإدارة أوضح الهجان أن الإدارة عقدت عدد 7 ندوات تثقيفية لعدد 69 مواطنا من صغار المزارعين عن أعراض الإصابة بسوسة النخيل ورصد درجة خطورتها، كما أنها تناولت طرق مواجهة الآفة وطرق التخلص الآمن من بقايا النخيل المصاب وتوعيتهم بالأساليب الفنية المتبعة كالدفن والغمر بمحلول الرش والسولار .