رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ مطروح يستمع إلى مقترحات حل مشكلة تسرب الصرف الصحى

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، مقر محطتى معالجة ورفع مياه الصرف الصحى وأحواض التجميع، بقرية علوش بالكيلو 10 شرق مدينة مرسى مطروح، للوقوف على مشكلة تسرب مياه الصرف الصحى، التى تعانى منه المنطقة منذ عدة سنوات .  

يرافقه فى الجولة التفقدية كل من المهندس تامر سعيد السكرتير العام ومحمد جابر رئيس مدينة مرسى مطروح وعدد من التنفيذيين المختصين.

حيث استمع محافظ مطروح إلى شرح من الأجهزة التنفيذية المعنية بالمشكلة على الواقع وما ترتب عليها من أضرار .

كما تم طرح بعض المقترحات لحل المشكلة منها :مخاطبة وزارة الزراعة لزيادة الغابة الشجرية لتصل إلى ألف فدان للمساهمة فى حل المشكلة مع إستيعاب مزيد من حجم المياه ،و دراسة ضخ المياه إلى وادى حمزة على بعد 34 كيلو جنوباً عبر شق

مصرف والإستفادة منها فى زيادة المساحة  الزراعية ، وتطوير محطة معالجة الصرف الصحى من معالجة ثنائية إلى معالجة ثلاثية مع تحديد التكلفة، ورفع كفاءة أحواض التخزين وتبطينها.

ومن جانبه وجه محافظ مطروح لكل جهة معنية  بسرعة وضع تصورا لحل المشكلة مع  مراعاة استيعاب زيادة حجم ضخ المياه بطاقتها الكاملة والتوسعات المستقبلية، وذلك لمخاطبة الوزارات المعنية .

جدير بالذكر أن قرية علوش تعانى منذ عدة سنوات من مشكلة تسرب الصرف الصحى داخل التربة والتى اختلطت بالآبار الجوفية ومزارع التين والزيتون وأضرت بالمنطقة.