عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي يتفقد المبنى القديم لمستشفى ميت غمر المتوقف منذ 20 عامًا

الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان

 حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال جولته اليوم بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، على المرور على المبنى القديم لمستشفى ميت غمر المتوقف منذ نحو 20 عامًا، الذي يمثلُ أحد أهم القضايا الجماهيرية لأهالي المدينة.

 استمع مدبولي إلى إيضاح حول موقف المستشفى، الذي يقفُ كمبنى مهجور، وتمت الإشارة إلى أنه تم إنشاء المستشفى عام 1984 من مبنى و3 طوابق، على مساحة نحو 4آلاف م2، ثم توقف العمل به عام 1996، نتيجة ظهور دلائل على عدم السلامة الإنشائية للمبنى، وتم إخلاء المستشفى حينها من المرضى والتجهيزات، ونقل الخدمة لمقر وحدة رعاية الأمومة والطفولة بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر، الذي يقدمُ الخدمة العلاجية لأهالي ميت غمر منذ ذلك التاريخ وحتى الآن.

 يضم المقر الحالي 176 سريرًا، منها 29 سرير عناية مركزة، وبه 20 حضانة، و5 غرف عمليات، و15 سرير استقبال، ويوجد به جهاز أشعة مقطعية، وسونار، ويخدم به 260 طبيبًا و363 ممرضًا، ويعدُ مستشفى ميت غمر القديم موضع نزاع قضائي بين وزارة الصحة وشركة المقاولات المنفذة حتى الآن، من دون التوصل إلى نتائج منذ هذا التوقيت.

 كلف مدبولى بالتواصل مع رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المنفذة للمستشفى، وعقد اجتماع سريع معه، للوصول إلى تسوية لهذه الأزمة، على وجه السرعة، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الزيارات، هو حل المشكلات المعقدة، وتذليل العقبات، بما يخدم مصالح المواطنين.
وشاهد رئيس الوزراء خلال الجولة، قطعة الأرض التي تم تحديدها بجوار المبنى القديم للمستشفى،

على مساحة نحو 4 آلاف م2، لبناء مستشفى مركزي جديد بميت غمر، وإدراجها ضمن خطة الوزارة للعام الجاري 2018/ 2019، باعتماد يبلغ نحو 15 مليون جنيه، حيث سيتم بناء المستشفى الجديد مركزيًا من وزارة الصحة، تحت إشراف قطاع الشئون الهندسية والمشروعات، مع بحث أوجه الاستخدام الأمثل للمبنى القديم.
و وجه رئيس الوزراء بسرعة بدء العمل في إقامة المبنى الجديد للمستشفى، والانتهاء منه في أسرع وقت ممكن، وتجهيزه على النحو الأمثل، وذلك لخدمة أهالي مدينة ميت غمر، وتوفير سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم في مختلف التخصصات، حيث من المقرر أن يخدم المستشفى الجديد نحو 250 ألف نسمة، هم سكان مدينة ميت غمر، إضافة إلى العديد من المراكز والقرى المجاورة.  
 وغيّر مدبولى مسار الزيارة، حيث تفقد مركز علاج الأورام بالمدينة، وأجرى حوارًا مع المرضى عن مستوى الخدمة المقدمة، واستمع إلى شكوى مواطنة من عدم وجود مكان للغسيل الكلوى بمقر إقامتها بالقاهرة الجديدة، وتضطر إلى الحضور للدقهلية، وطلب على الفور حل مشكلتها.