رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء مستشفي جامعي جديد لخدمة أبناء القليوبية

مجلس جامعة بنها -
مجلس جامعة بنها - أرشيفية

شارك الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية في إجتماع مجلس جامعة بنها الذي عقد برئاسة الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها بحضور جميع عمداء كليات جامعة بنها.

وفي بداية الإجتماع قدم المحافظ الشكر لأعضاء جامعة بنها على الدعوة الكريمة مؤكدا على الدور الحيوي للجامعة في خدمة المجتمع وأنها تعد بيت خبرة علمي متميز.

وأضاف المحافظ أنه متابع جيد لجامعة بنها وأنها حظيت منذ إنشائها برؤساء كان لهم بصمة كبيرة حيث تم تطوير الجامعة ووضعها على طريق المنافسة وأصبح لها دور بحثى مميز ومشرف مشيرا إلى أن المحافظة لديها العديد من المشاكل في كافة المجالات سوف تلجأ للجامعة في حلها حيث نعتبرها فريق عمل نعتمد عليه مثله مثل الجهاز التنفيذي بالمحافظة.
وأضاف أن المحافظة زاخرة بالعديد من الفرص الإستثمارية المتميزة جدا وتحتاج فقط الي تحسين البنية التحتية لها ليسهل إستغلالها وذلك من خلال الإستعانة بعلماء الجامعة لتقديم المشورة ودراسات الجدوي العلمية.
وصرح المحافظ بأن القليوبية بصدد إنشاء مستشفى جامعي تخصصي جديد لخدمة أبناء القليوبية وتقديم خدمة طبية متميزة من خلال علمائها وأساتذتها المتخصصين في مجالات الطب المختلفة.

من جانبه أعرب الدكتور حسين المغربي عن سعادته البالغة لهذا التوجه هو وباقي أعضاء مجلس الجامعة.
كما قدم المحافظ التهنئة لجامعة بنها على فوزها بالمركز الثاني في مسابقة معا لريادة الأعمال المجتمعية 2018 والتي

أقيمت بالجامعة الأمريكية ونظمها مركز جون جيرهارت بالجامعة الأمريكية بحضور الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس جامعة بنها السابق لخدمة المجتمع وقد شارك في المسابقة 33 فريق من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وحصل فريق جامعة زويل على المركز الأول وفريق كلية الهندسة ببنها على المركز الثاني وفريق جامعة الاسكندرية على المركز الثالث وذلك بعد منافسات تمت على مرحلتين خلال شهري أغسطس وأكتوبر 2018 وقد ضمت لجنة التحكيم أعضاء من جامعة زويل وجامعة عين شمس ووزارة الكهرباء والطاقة ووزارة التخطيط.

وأكد رئيس جامعة بنها أن الجامعة ستقدم كافة أوجه التعاون التي تحتاجها المحافظ في كافة المجالات مشيرا إلى أن هذا التعاون سيعود بالنفع على المجتمع ككل مشيرا أن مصر تشارك بعدد 19 كلية على مستوى جامعات مصر في التصنيف العالمي للكليات وحصلت جامعة بنها وجامعة بني سويف على مراكز متقدمة في هذا التصنيف.