عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. محافظ البحيرة يتفقد مستشفيات الحميات والصدر بدمنهور

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

تفقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة مستشفى حميات دمنهور، والتقى بعدد من المواطنين بالمستشفى القادمين لإجراء الاختبار التأكيدى  " pcr "، ومواصلة الإجراءات اللازمة لمن تثبت إيجابيته للمرض وصرف العلاج لهم على نفقة الدولة.

 

وجاء ذلك منذ انطلاق مبادرة القضاء على "فيرس سى" بالمحافظة فى 1/10/2018 حتى الآن، حيث وجه اللواء المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات التحاليل وصرف العلاج لهم.

 

وقام اللواء المحافظ بتفقد قسم العناية المركزة الجديد بالمستشفى بطاقة 12 سرير و4 أجهزة تنفس صناعى و12 مونيتور و12 مضخة تحاليل و12 سرنجة محاليل و4 غرف عناية متوسطة بلغت تكاليفه الإنشائية 3 ملايين جنيه.

 

كما بلغت تجهيزات القسم 5 ملايين جنيه من المقرر افتتاحه وتشغيله خلال أسبوعين، كما تفقد وحدة علاج الفيروسات الكبدية بالمستشفى والمعمل الخاص بالوحدة والتقى بالمواطنين واستمع منهم عن شكواهم ومطالبهم ووجه بسرعة حلها فورًا، وتفقد وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى التى تضم عدد 16 ماكينة منهم 3 ماكينات تحت الإصلاح ويتردد على الوحدة عدد 83 مريضا على مدار الأسبوع والوحدة تعمل على 3 شيفتات وتبلغ طاقتها 5 أطباء و44 طاقم تمريض.

 

كما قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بزيارة لمستشفى الصدر بدمنهورحيث تفقد خلالها أقسام المستشفى،

وزيارة المرضى واطمأن على تقديم الرعاية الصحية الجيدة لهم وتوافر كافة المستلزمات الطبية والادوية اللازمة لهم.

 

وتفقد قسم عناية الصدر بالمستشفى التى تضم عدد 17 سرير عناية مزودة بعدد 13 جهاز تنفس صناعى وعدد 3 أسرة وحدة عناية مخفضة، كما تفقد معمل التحاليل بالمستشفى الذى يجرى به جميع أنواع التحاليل وذلك بعد ترميم المكان وتجهيزة كمعمل هذا وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى الصدر بدمنهور تضم عدد 160 سرير فى الأقسام الداخلية وقسم للطوارئ ومعمل وعلاج طبيعى وأسنان وتنظيم أسرة وتبلغ قوة العمل بها عدد 665 ما بين طبيب وإدارى وممرض وعامل.

 

وشدد اللواء المحافظ على حسن معاملة المرضى وتقديم كافة التيسيرات الطبية لهم كما وجه بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المستشفى ورفع كافة المخلفات والتراكمات الموجوده بنطاق المستشفى.