رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. محافظ البحيرة يعطى إشارة البدء فى تنفيذ مبادرة "المليون شجرة"

محافظ البحيرة يزرع
محافظ البحيرة يزرع اول شجرة

أطلق اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إشارة البدء فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بزراعة مليون شجرة مثمرة بالمناطق الفقيرة والحدائق والميادين العامة، وداخل المدارس وعلى الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى.

 

ويأتى ذلك بهدف المشاركة فى توفير الأمن الغذائى فى المناطق الفقيرة، والحد والتكيف مع التغيرات المناخية وتوعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتهاوذلك بغرسه أولى الأشجار بمدسة الثانوية بنات بدمنهور حيث شارك طالبات المدرسة بغرس تلك الأشجار والتى تم زراعتها عن طريق توجية عام التربية الزراعية.

 

وقد حرص اللواء المحافظ بقيام الطلبة والطالبات بزراعة الأشجار بأنفسهم وحثهم على الاهتمام بها ورعايتها كنماذج تعليمية لهم، مؤكدا أنه من المستهدف زراعة 3000 شجرة مثمرة بمدن ومراكز المحافظة كدفعة أولى سيتم توزيعهم على المدارس والمصالح الحكومية بنطاق كل مركز حيث قامت كل وحدة بتسلم الأشجار الخاصة بها ( برتقال- يوسفى-جوافة -رمان- ليمون)، مشيرًا

إلى أنه سيتم تنفيذ مبادرة السيد الرئيس من خلال جدول زمنى بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديريات الشباب والرياضة والزراعة والبيئة ورجال الأعمال للمشاركة في هذا البرنامج القومى، للحفاظ على البيئة، والحد من تغيرات المناخ.

 

وأكد اللواء هشام آمنة أن المبادرة تعد فرصة جيدة للتوسع فى زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة.

 

ورافق المحافظ كل من حازم الأشمونى، السكرتير العام المساعد، وسيد خليفة، نقيب عام الزراعيين، وطلعت حجاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، وزكريا عفيفى، نقيب الزراعيين بالبحيرة، واللواء خالد جمعة، رئيس مدينة دمنهور، ومحمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم.