عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. شاروبيم في ذكرى معركة المنصورة الجوية : نقف جميعًا خلف السيسي

صورة لمحافظ الدقهلية
صورة لمحافظ الدقهلية والمستشار العسكري

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، الاحتفالية التي أقيمت ظهر اليوم  الأحد، بمشاركة الهيئة العامة للاستعلامات (مركز إعلام الدقهلية)، ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية بمحافظة الدقهلية، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة إحياءً لذكرى "معركة المنصورة الجوية".

وشارك بالحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة، والعقيد أحمد صلاح المستشار العسكري للمحافظة والدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة القادة.

وأكد محافظ الدقهلية، في كلمته أن اليوم هو واحد من أيام العزة والكرامة الذي جعل المنصورة قبلة العالم بعد أن وقعت أهم وأشهر المعارك الجوية في التاريخ الحديث في سمائها.

وأضاف أنها المعركة الأطول في تاريخ المعارك الجوية والتي استمرت على مدى 53 دقيقة شاركت فيها 200طائرة، من بينها 120 طائرة للعدو من طراز " الفانتوم ، والميراج"  الأكثر تطورًا والأقوى تسليحًا ، و 80 طائرة مصرية والتي كانت الأبعد كثيرًا عن التطور والتسليح من طائرات العدو ، ومع ذلك

حسمت عزيمة الأبطال وإرادتهم المعركة لصالح قواتنا الجوية  المصرية، والتي أسقطت 15 طائرة للعدو، في المقابل فقدنا 5 طائرات فقط، وانسحاب مخزي لطائرات العدو الإسرائيلي.

وقدم شاروبيم، تحية الإجلال والفخر لشهدائنا والمصابين في كل الحروب التي خاضتها مصر منذ فجر البشرية وحتى اليوم وغدًا.

كما وجه التحية إلى قادة وجنود وضباط القوات المسلحة، وإلى القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يقود مصر بخطى ثابتة، وواثقة نحو المستقبل.

ودعا شاروبيم المصريين للوقوف مع الرئيس السيسي وخلفه، لاستكمال معجزة البناء والتعمير التي بدأت من أربع سنوات ومستمرة من أجل مستقبل أبنائنا وأحفادنا.