رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. بحث تنفيذ مشروع التدريب العملي لمجابهة الكوارث والأزمات بالمنوفية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت محافظة المنوفية اليوم، اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة الاستعدادات النهائية للبدء في تنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بين المحافظة ووزارة الدفاع، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

جاء بحضور الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة، واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، والمقدم وائل علي إبراهيم المستشار العسكري، ووكيل وزارة التموين ورؤساء مجالس المدن والأحياء ووممثلين عن مديريات الصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم وكذا ممثلين عن الهلال الأحمر وشركة مياة الشرب والصرف الصحي وشركة غاز مصر.

في بداية الاجتماع، أكد المستشار العسكري لمحافظة المنوفية أن الهدف من  مشروع التدريب صقل مهارة مديري الأجهزة التنفيذية، في رفع حالات الاستعداد القصوى وكذا التنسيق فيما بينها لمجابهة الكوارث، مضيفًا أن التدريب سيتم في الفترة من11إلى 15 من نوفمبر 2018 عن طريق كافة الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي بالمحافظة.

كما استعرض المستشار العسكري المهام والمسئوليات للجهات المشتركة في  مشروع التدريب والتي من أهمها تجهيز التقارير اللازمة للأحداث بالمشروع للعرض على اللجنة المختصة لتقيمها وكذا إعداد مخيم للإيواء بالاستاد الرياضي بمدينة شبين الكوم مجهز ب 50 خيمة ودورات مياة وعربة خبز ومطبخ ميداني متنقل، كما أشار

إلى أنه سيتم تجهيز كافة المعدات الهندسية بنسبة 100% واصطفافها حول واحد أمام الحملة بالسائقين لتنفيذ اختبار السير على الطريق لمسافة 20 كيلو متر للتأكد من صلاحية كافة المعدات للتعامل مع أي أزمة أو كارثة أو أي حدث طارئ.

من جانبه أكد السكرتير العام المساعد على أهمية التدريب العملي المشترك في توفير آليات دائمة للتعامل مع المشكلات والأزمات الطارئة ، مشيرًا إلي ضرورة التخطيط الجيد لتحقيق أعلى نسب نجاح في التعامل مع المشكلات وتجنب الآثار السلبية الناجمة عنها، موجهًا كافة الأجهزة المشتركة في المشروع بالاستغلال الكامل والأمثل للطاقات والإمكانيات المتاحة والموارد التي تمتلكها كل جهة.

كما شدد على التنسيق بين كافة الجهات التنفيذية ومديريات الخدمات ومراجعة كافة التجهيزات والمعدات قبل البدء في تنفيذ المشروع.