عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسيوط: تجهيز 105 ملاعب بمراكز الشباب بالنجيل الصناعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، ملعبي نجيل صناعي بمركزي شباب قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط وقرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط، ضمن خطة الدولة لتطوير مراكز الشباب والأندية.

كما تفقد الوزير مركز شباب منفلوط، وذلك خلال جولته بمحافظة أسيوط التي رافقه خلالها الدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور عادل رضوان رئيس الإدارة المركزية للاستثمار ورمزي هندي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومصطفي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والمهندس نبيل الطيبي السكرتير المساعد للمحافظة ومحمد محمود مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، وعدد من القيادات التنفيذية ونواب البرلمان بالمحافظة.

والتقى الدكتور أشرف صبحي، المواطنين والشباب عقب الافتتاح، مؤكدًا وجود خطة تطويرية خاصة بمراكز الشباب ستسهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال إنشاء ملاعب للنجيل الصناعي بمراكز شباب القرى وتطوير كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وأنشطة المرأة والطفل وكبار السن.

وأشار إلى أن الخطة ستشمل كل الأندية الشعبية والملاعب المفتوحة في القرى والأحياء والنجوع، منوهًا بأن المرحلة المقبلة ستشهد الاهتمام الكامل أيضًا بالقرى المحرومة والأكثر فقرًا من كل النواحي سواء الرياضية أو الشبابية.

من جانبه، قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إنه تم الانتهاء من تجهيز 105 ملاعب بمراكز الشباب بالنجيل الصناعي حتى الآن بمختلف قرى ومراكز المحافظة، وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير مراكز الشباب والأندية الرياضية وتعظيم طاقات الشباب وصقل خبراتهم ومواهبهم وتوفير كافة الإمكانات بها، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورؤية مصر 2030، وخطة التنمية المستدامة التى يجرى تنفيذها في كافة القطاعات كما يجري العمل على تطوير 22 ملعبًا وتجهيزها بالنجيل الصناعي بالتنسيق بين مديرية الشباب والرياضة والهيئة العربية للتصنيع والشركات المنفذة.

كما تفقد الوزير والمحافظ مركز شباب مدينة منفلوط، المقام على مساحة 7 أفدنة، ويخدم

أهالي مركز ومدينة منفلوط في جميع الأنشطة الرياضية وسيجري تطويره في الخطة العاجلة.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي تحويل مركز شباب منفلوط إلى مركز خدمة مجتمع لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية به، وذلك ضمن خطة الوزارة لزيادة الأنشطة الفنية والثقافية والإبداعية داخل مراكز الشباب التى تعد أولى البذور لتحويل مراكز الشباب لمنابر إبداعية فنية وثقافية بجانب الأنشطة الرياضية حيث ستتحول لمراكز لخدمة المجتمع.

واستمع الوزير إلى فيلم تسجيلي عن المركز والأنشطة التي يقدمها ومنها أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية ودينية وبرلمان للشباب، فضلًا عن المسابقات التي حصدها مركز الشباب ومنها حصول فريق كرة القدم على المركز الأول في دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، فضلاً عن المشاركة في دوري الاتحاد المصري لكرة اليد ومسابقات كرة القدم الخماسية وفرق ذوي الاحتياجات الخاصة ودرع البطولة العربية في النشاط الكشفي والجوالة.

وأكد المحافظ، أنه زار مركز شباب منفلوط من قبل وتم التواصل والتنسيق مع وزير الشباب والرياضة لوضعه في الخطة العاجلة للتطوير، معلنًا تقديم كافة أوجه الدعم للأنشطة الشبابية ولمراكز الشباب للنهوض بها واكتشاف المواهب وأبطال المستقبل في مختلف الرياضات.

وفي نهاية الزيارة تم تكريم الفتيات المتميزات في أنشطة مركز شباب منفلوط ومنحهن شهادات تقدير.