رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يتابع ملف القضاء على القمامة

الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، مسئولي شركة جيوسيكل إيجبت التابعة لشركة لافارج للأسمنت، لبحث ملف القمامة وما يتم تدويره من القمامة التي تورد للشركة بمدينة الخانكة لإنتاج مادة RDF والتي تستخدم كوقود بديل في مصانع الأسمنت.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، وعدد من مسئولي المحافظة المعنيين بهذا الملف.

وناقش المحافظ، ما يورد للشركة من المدن والذي يقدر بـ 400 طن يوميا وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بين المحافظة وشركة لافارج لإنتاج الأسمنت وإمكانية الاستمرار في توريد هذه الكمية وزيادتها إلى600 طن وهو الحد الأقصى لاستيعاب الشركة حاليا.

كما ناقش مع مسئولي الشركة إمكانية التوسع في هذا المجال بعد التنسيق مع رؤساء المدن بجمع القمامة من أماكنها والمنازل وتوجيهها على الفور لمدينة الخانكة.

وأشار المحافظ إلى أن مشكلة القمامة تأتي على

قمة أولويات العمل في المحافظة، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد تحسنا ملحوظا في الأداء في منظومة النظافة والتجميل على مستوى مدن المحافظة.

ووجه المحافظ تعليماته إلى الدكتور عواد علي السكرتير العام بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية ودور الشباب والجمعيات الأهلية في عملية الجمع المنزلي.

يذكر أن المحافظ أصدر تعليماته إلى رؤساء المدن والأحياء بتقسيم المدينة إلى مربعات وتحديد مسئول عن كل مربع وتوفير المعدات اللازمة واحتياجات كل مدينة من العمالة لتنفيذ المهام المطلوبة بدقة، كما أكد المحافظ على عدم التهاون مع من يقصر في عمله ومحاسبته فورا.