رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الدقهلية: منع الانتظار نهائيا في الشوارع الرئيسية بالمنصورة

المحـافظـات

الخميس, 11 أكتوبر 2018 18:23
محافظ الدقهلية: منع الانتظار نهائيا في الشوارع الرئيسية بالمنصورةمحافظ الدقهلية ومدير المرور واساتذة كلية الهندسة في مناقشة الازمة المرورية
كتب ــ محمد طاهر

طالب مدير مرور الدقهلية بدراسة إنشاء شركة للنقل الجماعي بمحافظة الدقهلية بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية في مدن ومراكز المحافظة وخاصة مدينة المنصورة التي تعاني  من الازدحام المرورى، وطالب مدير المرور بضرورة إعادة رصف الشوارع التي يتم فيها إدخال المرافق من الغاز الطبيعي والصرف الصحي والكهرباء والمياه فور الانتهاء من توصيل المرافق حتى تعود حركة المرور إلى طبيعتها.

 

وأضاف أن إدارة مرور الدقهلية قامت بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير الإدارة لدراسة الأزمة المرورية وتوصل إلى ضرورة إنشاء جراج متعدد الطوابق لاستيعاب أكبر عدد من السيارات.

 

كما طالب فريق العمل بضرورة غلق المحلات والمقاهي التي تعمل بدون ترخيص والتي تتسبب في زيادة الازدحام المروري وإعاقة حركة السير للمشاة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد بعد عصر اليوم برئاسة الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية لدراسة مشكلة المرور وحضره عدد من أعضاء مجلس النواب وأساتذة الجامعات ورؤساء الأجهزة التنفيذية والمهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة.

 

وقال الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية تعقيبا على مطالب إدارة المرور انه يجب منع الانتظار في الشوارع الرئيسية

تماما وقيام إدارة المرور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين فورا بعد أن لاحظ خلال مروره اليومي وجود ثلاثة صفوف لانتظار السيارات في معظم شوارع المنصورة.

 

مطالبا بإعادة الأرصفة للمشاة باعتبارهم أصحابها بدلا من اضطرار المواطنين للسير في وسط الطرق نتيجة الإشغالات التي يحتل أصحابها الأرصفة عنوة .

كما أكد المحافظ علي مسئولية إدارة المرور عن زيادة حالات الانتظار الخاطئ والوقوف في الممنوع الذي أصبح معوقا لحركة المشاة والسيارات في جميع مدن ومراكز المحافظة وخاصة مدينة المنصورة.

 

كما طالب شاروبيم رؤساء الأحياء بمدينة المنصورة بحصر كافة الإشغالات وإزالتها فورا.

 

وشدد على أهمية قيام ضباط المرور بمنع الانتظار نهائيا واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين والتواجد المستمر لرجال المرور في شوارع المنصورة.

أهم الاخبار