رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الدقهلية الجديد : لن نحجب نيل المنصورة عن المواطنين

المحافظ ومدير المرور
المحافظ ومدير المرور في اجتماع طاريء لدراسة الازمة المرورية

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، على ضرورة الحفاظ على حق المواطنين في رؤية النيل على امتداد مدينه المنصورة ، مشيرًا إلى أنه يجب علينا اختيار مواقع إنشاء الجراجات متعددة الطوابق بما لا يحجب رؤية أي مواطن للنيل في المنصورة،  وأضاف محافظ الدقهلية خلال اجتماع عقده بعد عصر اليوم لدراسة أزمة المرور بالدقهلية.

جاء ذلك في الاجتماع الهام والطارئ الذي عقده  الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية لمناقشة الأزمة المرورية والتي تشهدها مدينة المنصورة ،وحضره عدد من قيادات إدارة مرور الدقهلية، وأساتذة كليه الهندسة بجامعة المنصورة ورؤساء أحياء ومدينه المنصورة ، وبعض النواب.

وأضاف " شاروبيم "  انه يجب مراعاة البعد الجمالي في أي منشآت تقام لخدمة مواطني المنصورة ،وإنه جاء لمحافظة الدقهلية لتحقيق عدد من الأهداف في مقدمتها استعادة مدينه المنصورة لجمالها الذي تميزت به لسنوات طويلة .

كما أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أهمية عدم الموافقة على إصدار تراخيص بناء للعمارات الجديدة والأبراج إلا بعد التأكد من وجود جراجات فيها ومتابعة كل مراحل

البناء للتأكد من وجود الجراجات وعدم تغيير الغرض المخصص لها وفقًا للقانون.

مشيرًا إلى  أن هذه مسئولية مباشرة لرؤساء الأحياء ورؤساء المراكز والمدن .

من ناحية أخرى طالب محافظ الدقهلية، بأن يكون الانتظار للسيارات صفًا واحدًا في شوارع المنصورة التي تعانى ازدحامًا مروريًا شديدًا ، كما قرر المحافظ تكليف كلية الهندسة بجامعه المنصورة بعمل دراسة جدوى لإنشاء نفق للمشاة، أو نفق للسيارات في شارع الجمهورية لحل مشكلة التكدس المروري في كوبري طلخا مع مراعاة التكلفة الاقتصادية لأي من النفقين.

وقال "شاروبيم  "إنه في حالة إقرار إنشاء أي من النفقين سيتم تدبير التمويل اللازم بعد الدراسة الهندسية مع مراعاة نوع التربة والمساحة المتاحة .