رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرائق مجهولة السبب في حقول أهالي قرية ببني سويف

بوابة الوفد الإلكترونية

تعيش قرية الشريف بمركز ببا جنوب بني سويف حالة من الهلع والخوف فى أعقاب اشتعال الحرائق فى حقول المزارعين دون أن يعرف أحد مصدرها. 

وفشل المشايخ والأجهزه المعنية فى التوصل لمصدر الحرائق المستمر طوال اليوم الأمر الذى أدى لخسائر مادية جسيمة.

وقال الأهالى: المشكلة أننا لا نعلم سبب الحريق، ناس تقول "جن" وناس تقول بسبب التنقيب عن الاثار مع انها ارض زراعية وجديدة لكن كله كلام، اراضي كتير ولعت وكل اللي بنقدر نعمله نجري نطفأ النيران وننقل العفش والبوص من المنطقة نهائيا، فمنذ أكثر من 10 أيام ونحن نعيش تلك المأساة".

ويقول" محمود عبد العزبز" الأهالي في البلد كلها يجلسون بملابسهم الداخلية استعدادا لتطفئة النيران في اي منطقة حقل او منزل حيث توجد بعض المنازل المسقوفة بالبوص وسط الحقول وتشتعل بها النيران ايضا كذلك توجد عشش تحتوي على ماشية واشتعلت النيران بإحداها وأصيب ماشيتين".

ويقول أحمد محمود مقيم بنفس القرية، لم نعلم سبب اشتعال النيران على الرغم من تواجدنا بالقرب منها إلا اننا فوجئنا بنيران كثيفة تنبعث من البوص"، فيما يقول مزارع أخر بنفس منطقة كوم التراب"

كنت أقوم بجمع غلال من أعلى سطح منزل صغير غير مجهز على رأس حقلي، واستخدمه كمكان لتربية الماشية، بنيران كثيفة قادمة تجاهي من جانبي البحري، ولم نستطع السيطرة عليها إلا بعد أن اتت النيران على طعام الماشية، ما اضطرني إلى نقلها من المكان وإلغاء ممارسة كنت قد أدخلتها للمكان للإنارة ليلا، مضيفا:" والله أنا كنت وسط النيران وما شفت حاجة ولا عرفت حتى الأن سبب اشتعالها واضطررت إلى رفع سطح المنزل الصغير خوفا من تكرار اشتعال النيران مرة أخرى".

أحد شباب المنطقة يقول:" توجهنا لإحضار عدد من المشايخ لتفسير ومنع الحرائق، إلا أن بعضهم طلب اموالا قبل ان يصل إلى المنطقة وأخرون فشلوا في معرفة سبب الحرائق او منعها.