رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة مكبرة لرفع القمامة بالقليوبية

حملة لرفع القمامة
حملة لرفع القمامة

كتب- سامح عِوَض

شنت أجهزة مجلس مدينة وحي غرب شبرا الخيمة، حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة بمنطقة أم بيومي استمرت منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم.

وأسفرت الحملة عن رفع 20 طن قمامة بالمنطقة، حيث جرى الاستعانة بعدد من اللوادر من مجلس مدينة القناطر الخيرية للمساعدة في سرعة نقل التراكمات إلى المدفن الصحي بأبو زعبل وذلك استجابة لشكاوى المواطنين عن وجود تراكمات للقمامة بالمنطقة منذ عدة أشهر ما تسبب في حالة من الاستياء بين المواطنين وحول المنطقة لمقلب قمامة.

وجه اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا، اعتذارا لأهالي المنطقة عن تراكم القمامه لهذه المدة، مشيرا إلى أن أجهزة الحي والمدينة تحركت فور تلقيها شكاوى المواطنين حرصا على صحة الأهالي بالمنطقة لرفع هذه التراكمات وتم الاستعانة بمعدات حي شبرا ومدينة القناطر الخيرية لرفع أطنان القمامة والتي بلغت أكثر من 20 طنا حتى الآن.

وأضاف الوصيف، أنه يجرى حاليا مراجعة تعاقدات أحياء شبرا ومتعهدي القمامة لوضع حد لأزمات المتعهدين مع الأحياء وحل مشكلة القمامة ووضع نظام جديد لمواجهة تلال القمامة التي يشتكي منها المواطنون، لافتا إلى أنه أصدر تعليمات بعدم ترك القمامة بالشوارع وتوعية المواطنين بتوحيد مواعيد جمع القمامة وعمل تطبيق نموذج مصغر لمنظومة الجمع السكني في أحد الشوارع تمهيدا لتعميمها بمدينة شبرا الخيمة بالكامل.

فيما قال الدكتور علاء مرزوق محافظ

القليوبية، إنه كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد خطة لمدة 6 أشهر لتحسين منظومة القمامة لحين تطبيق المنظومة التي سيتم تعميمها على مستوى الجمهورية، مشددا على ضرورة إزالة تجمعات القمامة بجوار خطوط الغاز الطبيعي أو أكشاك الكهرباء بنطاق المركز أو المدينة أو الحي ونقلها فورا إلى أماكن بعيدة.

وأوضح المحافظ، أن المحافظة بدأت بالفعل في تنفيذ  توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لتطوير منظومة النظافة وتشجيع الشباب لإنشاء شركات صغيرة تساهم في الجمع السكنى، سواء من خلال برنامج مشروعك لإقراض الشباب بفائدة 5% متناقصة، أو غيره من البرامج التي تساعد الشباب، وتفيد في حل مشكلات المجتمع في آن واحد.

وأعلن المحافظ، أنهم بصدد الإعلان عن مسابقة لاختيار أنظف الأحياء، ونشر صور وتقارير النظافة أسبوعيا، وكذا صور التطوير والتجميل والدهانات والتشجير للشوارع والأحياء، لاختيار أنظفها، ولتمثل نموذجا يحتذى يمكن تعميمه لباقي المناطق.