رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة الفيوم: تطوير المنظومة الأكاديمية أهم أولوياتنا

المحـافظـات

الخميس, 04 أكتوبر 2018 12:34
رئيس جامعة الفيوم: تطوير المنظومة الأكاديمية أهم أولوياتناالدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيو
سيد الشورة

صرح الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، بأن الجامعة لا تدخر جهدًا للارتقاء بالمنظومة الأكاديمية بالإضافة إلى الاهتمام برفع قدرات ومؤهلات طلابها من أجل تأهيلهم بشكل أفضل لأسواق العمل المتنوعة وكذلك خدمة المجتمع الخارجي.

 

وأكد أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي فقد حرصت جامعة الفيوم على أن تكون كافة المنشآت الجامعية على أتم استعداد لاستقبال الطلاب بالإضافة إلى الاهتمام بالمتابعة المستمرة والصيانة الدورية لكافة مرافقها والتأكيد على الاستخدام الأمثل لكافة المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والورش

وأجهزة الداتا شو لضمان حسن سيرالعملية التعليمية والتزام أعضاء هيئة التدريس بعدم السفر إلى الخارج خلال الشهر الأول من الدراسة إلا لسبب قهري وحثهم على إهداء بعض النسخ من مؤلفاتهم إلى مكتبة الطالب لتوزيعها على الطلاب.

 

وأضاف أنه تم إعداد دليل الكتروني (CD) يوزع على الطلاب الجدد كما أنه يتم عقد لقاءات لاستقبالهم لتعريفهم بأنظمة الكليات بجامعة الفيوم ومرافقها والانتهاء من توزيعهم على الشعب المختلفة بالكليات حسب القواعد

المعلنة وأيضًا إعلان الجداول الدراسية على الموقع الالكتروني للجامعة تزامنًا مع بدء الدراسة.

 

كما أوضح الدكتور أشرف عبد الحفيظ أنه تم الإعلان عن الطلاب المقبولين في المدن الجامعية على الموقع الالكتروني وفقًا لقواعد القبول بالمدن الجامعية حيث بدأت المدن الجامعية في استقبال الطلاب المغتربين من اليوم الأول للدراسة كما تم إصدار بطاقات الإقامة للطلاب.

 

وتابع أن الجامعة قامت بالإعلان عن تشكيل الأسر الجامعية ولجان الأنشطة الطلابية ووضع برامج رياضية وثقافية ودينية واجتماعية وأيضًا التأكيد على صرف الإعانات الشهرية من صندوق الرعاية الطلابية للطلاب غير القادرين. وفى مجال الدراسات العليا أكد تفعيل اتفاقيات التعاون مع الجامعات الأجنبية والعربية والإعلان عن المنح والمهمات العلمية فى المواعيد المحددة.

أهم الاخبار