رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم بالفيوم

المحـافظـات

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2018 15:26
حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم بالفيوم
الفيوم. سيد الشورة

 شهد الدكتور عادل الدرغامى القائم بأعمال عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد والذى نظمته الكلية اليوم الثلاثاء بحضور الدكتور محسن أحمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حسن عبد الرازق، القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل طوبار المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة، وهشام رجب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب الجدد والقدامى.

أكد عادل الدرغامى أن الكلية

تهدف إلى التعرف على التراث والمحافظة عليه وإثرائه والاضافة إليه وتثقيف العقل والضمير وسلامة الفكر والاعتقاد، بالإضافة إلى المحافظة على اللغة العربية وآدابها وتفعيلها وفق التطورات العصرية.

وأضاف أن الدراسة بالكلية تسهم أيضا فى التعريف بالحضارة العربية والاسلامية وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالفكر الاسلامى وإعداد أجيال صالحة تسهم فى بناء المجتمع وتنميته.

وأشار الدكتور محسن أحمد إلى قيمة العلم والعلماء

وأن الله يرفع قدر العلماء، حيث إن العلم له قيمة عظيمة فى تقدم المجتمعات وأن العلماء هم ورثة الأنبياء، مؤكدا أن المجال مفتوح أمام الطلاب الجدد لتحقيق النجاح والتفوق فى المجالات العملية والأنشطة الطلابية المختلفة أيضا.

وأكد الدكتور حسن عبد الرازق أن التفوق والنجاح يتطلب من الطلاب تحمل مسئولية تجاه أنفسهم أولا وتجاه آبائهم وأمهاتهم ثانيا وأخيرا تجاه جامعتهم، مشيرا إلى أن الكلية تسعى إلى الحفاظ على الهوية العربية والاسلامية والحفاظ على اللغة العربية ومفرداتها وآدابها بالإضافة إلى تقديم الفكر الوسطي الذى يحارب التطرف ولذلك يجب علينا التمسك بتعاليم الإسلام والقيم المجتمعية الحميدة.

أهم الاخبار