رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يبحث مع سفير جورجيا سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر ، سفير دولة جورجيا، فى أولى زياراته للبحر الأحمر، لتأتى ضمن الاستراتيجية لزيادة أعداد السائحين للمحافظة والتوسع للانتشار خلال بلدان العالم حتى لا تقتصر السياحة فى المحافظة على جنسيات محددة.

بعد الترحيب بالسفير الجورجى استعرض المحافظ مدى امكانيات المحافظة التى تؤهلها الى جذب المزيد من السائحين من مختلف بلدان العالم للاستمتاع بأفضل طقس دافئ لا تتمتع به دول أوروبا التى تمكنهم من الاستمتاع بالبحر فى جميع فصول السنة.
كما تحدث عبدالله، عن إحصائيات أعداد السائحين الجورجيين خلال الأعوام السابقة متمنيا مضاعفة الاعداد خلال الفترة القادمة مقدما اقتراحا لاستضافة وفد من أشهر الصحف فى جورجيا لزيارة الغردقة لنقل الصورة الكاملة للشعب الجورجى لجذب الانتباه للمحافظة وتحقيق أفضل دعاية للمحافظة.
وأشار المحافظ أنه يتم الاهتمام بالسياحة باعتبارها صناعة خدمية لافتا الى تواجد 88 الف غرفة فندقية وتعزيز الخدمات للفنادق من بنية تحتية وتوفير محطات تحلية ومحطات الصرف الصحى وأيضا مشروعات الطرق، كما يتم الاهتمام بشكل كبير بالحفاظ على البيئة من خلال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة وعدم إقامة مصانع قريبة من البحر.
أعرب السفير عن شكره وتقديره

للدعوة وسيحرص على نقل هذه الصورة الرائعة حول امكانيات المحافظة السياحية للمواطن الجورجى، فالغردقة تتميز بجودة عالمية وبأسعار مناسبة، وسعادته باقتراح الوفد الصحفى وسيعمل على تحقيقه.
كما دعا السفير الجورجى، محافظ البحر الأحمر، لعقد بروتوكول تآخى بين الغردقة ومدينة بجورجيا لفتح سبل تعاون فى مجالات عدة وتبادل الخبرات وتعزيز مجال السياحة وافق المحافظ على دعوته، مؤكدًا أن هناك تجربة مماثلة ناجحه مع دولة كازاخستان وسعيد بتكرارها فى جورجيا حيث سيرافقه وفد من رجال الأعمال وأصحاب المنتجات بالبحر الأحمر لتحقيق التبادل السياحى بين البلدين.

كما قبل دعوة السفير لزيارة ميونخ خلال الفترة القادمة وكتاب خاص بتاريخ وثقافة جورجيا، وأهداه عبدالله درع المحافظة، تعبيرًا عن سعادته بالزيارة وما سيترتب عليها من تطور فى العلاقات المصرية الجورجية.