عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. رئيس الوزراء يلتقي طلاب جامعة سوهاج ويعلن إنشاء مستشفى جامعي جديد

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- خلال زيارته اليوم لجامعة سوهاج، أعضاء مجلس الجامعة- وعددًا من الطلبة والطالبات، وذلك بحضور وزراء التعليم العالي، والتنمية المحلية، ومحافظ سوهاج، ورئيس الجامعة.

 

واستهل رئيس الوزراء لقاءه بتهنئة الجميع بمناسبة بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد، حيث أوضح خلال لقائه، أن تحقيق نقلة نوعية في النهوض بالتعليم، هي الطفرة الحقيقية التي نسعى إليها جميعاً، وهذا هو بالفعل ما تقوم به مصر حالياً، فمصر يوجد بها 100 مليون مواطن، هم ثروتها الحقيقية إذا تم تهيئتهم وتنشئتهم جيدا، موضحًا، أن العديد من دول العالم بدأت طفرتها ببناء الإنسان والنهوض بالتعليم .

 

وأشاد مدبولي بما تحقق من طفرة في إنشاءات الجامعة الجديدة في آخر عامين، موضحا اهتمام الرئيس بالجامعات والتعليم، لاسيما إعلان عام 2019 هو عام التعليم في مصر.

 

أكد مدبولي أن للجامعة دورا رئيسيا ومؤثرا في البيئة المحيطة بها، في تحقيق التنمية المستدامة لاسيما انها منارة للعلم والمعرفة، وأضاف أن صعيد مصر جزء عزيز علينا جميعاً، والدولة المصرية حريصة على دفع عجلة التنمية في كافة محافظات الصعيد حيث إن الزيارة شملت سوهاج وأسيوط وقنا، لمعرفة التحديات الموجودة وسرعة حلها.

وأوضح أن الهدف الأساسي من الزيارة هو إلقاء الضوء على المشكلات التي تواجه المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد رئيس وزراء مصر أن الجامعة قد خصصت جزءا من موازنة الجامعة لشراء عدد من الأتوبيسات وسيارتي إسعاف، حيث تم التنسيق مع وزيرة التخطيط لإنهاء هذا الأمر، كما أعلن مدبولي إنشاء مستشفى جامعي بمدينة سوهاج الجديدة تشرف عليه جامعة سوهاج، كما أبدى رئيس الوزراء اهتمامه بحل مشكلة البنية التحتية المتوقفة بالجامعة الجديدة.

 

وخلال اللقاء، أكد مدبولي أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مهتمة بجودة التعليم والصحة، وبناء الكوادر البشرية .

 

كما أشار إلى أن العملية التعليمية ليست مرتبطة بالتدريس فقط، ولكنها شديدة الارتباط بالأنشطة الطلابية التي تصقل مهاراتهم وتعدهم للعمل.

 

وأعرب مدبولي عن ثقته الشديدة في أفكار وتطلعات شباب مصر، لذا فإن مصر قادمة وبقوة نحو النمو والتطوير في شتى الجامعات، موضحًا أن الدولة تستثمر في البشر، وتحرص على خلق فرص عمل للخريجين في أكبر الشركات التنموية .

 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن أول لقاء طلابي يعقده رئيس وزراء مصر كان من نصيب جامعة سوهاج .

كان قد تفقد عبد الغفار مباني المدينة الجامعية، واطمأن على راحة طلابها، وأكد أن الدولة تتحمل الكثير من تكلفة الطالب داخل المدينة، حيث أوضح أن التكلفة الفعلية تبلغ 1400 جنيه يتحمل الطالب من هذا المبلغ 350 فقط.

 

وأكد عبد الغفار اهتمامه بتفقد الجامعات المصرية، والتعرف عن قرب بمشاكلها لسرعة حلها، مشيداً بدور وزارة التعليم العالي في دعم البحث العلمي، والارتقاء بقطاعات الجامعات المختلفة، وطالب بضرورة تبني تنفيذ برامج تعليمية جديدة، تتناسب مع سوق العمل .

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، بالزيارة وما تم خلالها من تقديم كافة أوجه الدعم إلى الجامعة بقطاعاتها المختلفة، وإلى طلابها ماديًا ومعنويًا.