رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناورة للتدريب على التعامل مع جسم غريب وحدوث حريق بجراج بميناء دمياط

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرت هيئة ميناء دمياط، اليوم الأربعاء، تدريبًا عمليًا لإجراء عملية إخلاء بعد اكتشاف وجود جسم غريب ثم نشوب حريق بمواد صلبة بأحد جراجات صيانة المعدات الخاصة بواحدة من كبرى الشركات العاملة بالميناء .

 

جاء ذلك في إطار المخطط التدريبي الخاص بهيئة ميناء دمياط للعام 2018-2019.

 

حيث بدأ التدريب بورود بلاغ لمركز العمليات وإدارة الأزمات بالهيئة يفيد باكتشاف جسم غريب بالجراج، وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المعنية ممثلة في إدارة الحماية المدنية بشرطة الميناء وسيارات الإسعاف إضافة إلى إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بالهيئة. 

 

كما تم عمل كردون حول المنطقة والبدء في إخلاء العاملين ثم المعدات للكشف عن طبيعة الجسم الغريب وفي هذه الأثناء نشب حريق محدود تم مجابهته والسيطرة عليه بواسطة فرق و معدات الإطفاء الخاصة بالشركة، كما تعطل أحد الأوناش الخاصة بالشركة أثناء إخلائه من موقع الحريق ما استدعى قطره عن طريق

لودر دبرته الشركة في الحال، عقب ذلك تم فرض السيطرة الكاملة لفريق الحماية المدنية على الموقع لاستكمال إجراءات التأمين والتعامل بواسطة خبير المفرقعات . 


وبعد انتهاء فعاليات التدريب تم إعلان انتهاء حالة الطوارئ ثم عقد اجتماع ضم جميع المشاركين في التدريب لمراجعة الخطوات التي تمت والدروس المستفادة لتلافي أوجه القصور في أي موقف طارئ قد يحدث في المستقبل. وخلص الاجتماع لعدة توصيات أهمها دعوة باقي الشركات العاملة بالميناء لإجراء تدريبات مشتركة مماثلة في أقرب فرصة لرفع كفاءتها للتأكد من جاهزيتها للتعامل الجماعي مع مثل هذه الأحداث حال وقوعها.