رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زراعة الفيوم: بدء قبول أبحاث المؤتمر الدولي التاسع للتنمية الزراعية

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة بجامعة الفيوم، إن الكلية بصدد تنظيم المؤتمر الدولي التاسع للتنمية الزراعية المتواصلة الذي سيقام خلال الفترة من 4-6 مارس 2019 بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والعربية ومراكز ومعاهد البحوث وكذلك ممثلي بعض الشركات.

وأشارت الخشاب أن الكلية بدأت في إجراءات قبول ملخصات الأبحاث المزمع مشاركتها في المؤتمر من مختلف الجامعات المصرية والعربية وكذلك المعاهد ومراكز الأبحاث المهتمه بهذا الشأن.

وأوضحت " الخشاب " أن المؤتمر الدولى التاسع للتنمية الزراعية سيضم عددا أكبر من المشاركين عن المؤتمرات السابقة، كما سيقدم المؤتمر لأول مرة عددا من الدورات التدريبية في مجال التنمية الزراعية.

أضافت "الخشاب" أنه سيتم استعراض عدد من الأبحاث العلمية الحديثة، ومناقشة كيفية تطبيقها على أرض الواقع ، مشيرة الى أن المجالات التي سيتم تناولها خلال المؤتمر ستتضمن "الاقتصاد والإرشاد الزراعي، المجتمع الريفي، الإنتاج النباتي، محاصيل، بساتين، نبات، وقاية من أمراض النبات، وعلوم وتكنولوجيا الأغذية والألبان، و الأراضي والمياه، والهندسة الزراعية، والتكنولوجيا الحيوية، والوراثة، والكيمياء الحيوية، والميكروبيولوجيا الزراعية".

وذكرت عميد كلية الزراعة أن المؤتمر برعاية رئيس جامعة الفيوم، ووزارة الزراعة وعدد من الشركات ذات الصلة بالموضوع.

وقالت الدكتورة نيفين السواح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن آخر موعد لتلقي ملخصات الأبحاث 15 ديسمبر 2018 ، وآخر موعد لتلقى البحوث كاملة 15 يناير 2018 ، لتوسيع دائرة المشاركة لتشمل أكبر عدد من الأبحاث، وأضافت أنه سيتم إرسال ملخصات الأبحاث المشاركة بالمؤتمر على البريد الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن رئيس المؤتمر الدكتور منى الخشاب عميد كلية الزراعة، ومقرر المؤتمر الدكتورة نيفين السواح وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأمين عام المؤتمر الدكتور فارق جاد الله وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .