رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد ختام الدورة التدريبية للنشر العلمي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، زيادة عدد الحاصلين على جوائز الجامعة المختلفة حتى تسهم في احتلال الجامعة مكانة متقدمة في التصنيفات العالمية.

 

وأشار أن الجامعة لا تدخر جهدا بتمويل المشروعات البحثية حتى تصبح جامعة رائدة في مجال البحث العلمي جاء ذلك خلال حضوره ختام الدورة التدريبية التي نظمتها كلية الطب خلال الفترة من 23 - 25 سبتمبر الجاري عن الكتابة العلمية والنشر تحت إشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والتي حاضر فيها الدكتور أحمد شقير أستاذ بجامعة المنصورة وبمشاركة 90 باحثا من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات القطاع الطبي بالجامعة وبحضور الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب.

 

وحث رئيس الجامعة الباحثين الاهتمام بصياغة الأبحاث وتفسيرها وتسليح أنفسهم بالعلم والبحث العلمي، وطالبهم بأن يستفيدوا بهذه الدورة في تخصصاتهم المختلفة وان تحقق استفادتهم الفائدة على المرضى وقال إن الطبيب المتميز هو الرائد في الأبحاث العلمية.

 

وأشار الدكتور محمود خضاري أن هذه الورشة التدريبية بالساعات المعتمدة على كيفية كتابة الأبحاث العلمية والنشر العلمي وجاءت من خلال حرص الجامعة على تزويد أعضاء

هيئة التدريس ومعاونيهم بأساسيات البحث العلمي في القطاع الطبي لتقديم أبحاث عالية الجودة في المجلات الكبرى ذات صدى عالمي وقيمة علمية عالية ما يسهم في رفع التصنيف الدولي لجامعة جنوب الوادي.

 

وأشار الدكتور حمدي حسين، عميد كلية الطب، أن الدورة تناولت كيفية صياغة الابحاث واخلاقيات البحث العلمي لمنع السرقات العلمية وتوضيح السلبيات المعتادة التي يواجهها الباحثون الجدد خلال نشر الأبحاث، وقدم الشكر لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة على تنظيم هذه الدورة التي تدعم البحث العلمي بالجامعة.

 

وأشاد الدكتور أحمد شقير بالدعم الذى تقدمه إدارة الجامعة من خلال تشجيع البحث العلمي في كليات القطاع الطبي وتشجيع النشر الدولي بتنظيم مسابقة تتم خلالها كل عام احتفالية لتكريم المتفوقين والحاصلين على جوائز من الجامعة.