رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكنسية الإنجيلية بدمنهور تنظم ندوة بعنوان "معا ضد التحرش"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة خطورة ظاهرة التحرش وتأثيرها السلبي على المجتمع مطالبة بتضافر كافة الجهود للحد منها ومنعها وتكثيف الندوات التثقيفية وجهود التوعية داخل الأسرة والمدرسة والجامعة ودور العبادة لدراسة أسباب الظاهرة اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وقيميا والتعريف بها وتوصيفها بكافة أشكالها وصورها والإجراءات القانونية والعقوبات المنصوص عليها لردع المخالفين. 

جاء ذلك خلال حضورها فعاليات الندوة التى نظمها المجلس القومي للمرأة تحت رعاية اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بعنوان "معا ضد التحرش" وذلك بالتعاون والتنسيق مع الكنيسة الإنجيلية بدمنهور بحضور القس أمجد ايوب - راعي الكنيسة وجمع كبير من أعضاء وعضوات فرع المجلس القومي للمرأة. 

وأشادت نائب المحافظ بالدور التطوعي الفعال للكنيسة ونشاطاتها ومشاركتها المجتمعية جنبا إلى جنب والجهاز التنفيذي في إيجاد الحلول للقضايا المجتمعية لنؤكد للجميع أن الظاهرة تهم كافة فئات المجتمع مسلمين ومسيحيين مشيرة إلى حرصها على متابعة نشاط المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي والعديد من القضايا التى يهتم المجلس

بطرحها كما انها تعطي اهتماما كبيرا لتفعيل التواصل مع الطلبة والطالبات وخاصة بجامعة دمنهور وسيتم تفعيل اللقاءات والحوارات الدورية معهم لمناقشة العديد من القضايا وخاصة ظاهرة التحرش.

وأكدت حرص اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تفعيل التواصل بالمواطنين من خلال اللقاء الدورى الاسبوعى لهم يوم الثلاثاء وذلك بالتوازى مع لقاءات المواطنين مع رؤساء الوحدات المحلية كل يوم اثنين لحل المشاكل التى تواجههم. 

وأكدت نائب المحافظ أهمية نشر الوعي وتضافر مؤسسات الدولة وتفعيل تواجد الشرطة النسائية داخل التجمعات بالأندية والميادين والمتنزهات. 

وأشارت إلى ضرورة تغليظ العقوبات الواردة بشأن الظاهرة وتفعيل البروتوكول الموقع بين المجلس والعديد من الوزارات في هذا الشأن.