رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ دمياط تشدد على تلافي السلبيات من نظافة وأعمال صيانة بالمدارس

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد اليوم السيد أحمد سويلم وكيل الوزارة- مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط،  9  مدارس بإدارتي دمياط الجديدة وكفر البطيخ التعليمية، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية لهذة المدارس، في إطار توجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمتابعة سير  التعليمية بمدارس المحافظة، وتلافى السلبيات وسرعة إيجاد الحلول المناسبة لها.

بدأ "سويلم" تفقده بمدرسة الكفراوي للتعليم الأساسي، للتأكد من جاهزيتها من إنارة واستعدادات الأمن والسلامة واستلام الكتب المدرسية، وخلال جولته وجه بالاهتمام بنظافة فناء المدرسة حيث وجدها دون المستوى. 

انتقل "وكيل الوزارة" الي مدرسة الكفراوي الرسمية للغات، وأثنى على سير العملية التعليمية وانتظام العاملين بها والانتهاء من تسليم الكتب، كما أثنى على قاعات رياض الأطفال وتابع تطبيق نظام التعليم الجديد بها. 

 وأثناء تفقده وجه عماد الزيات مدير عام الإدارة بسرعة اتخاذ اللازم بجميع مدارس الإدارة بمراجعة أعمال النظافة والصيانة البسيطة وتعليمات الأمن والسلامة التي تضمن سلامة الطلاب والعاملين. 

وتفقد "سويلم"  مدرسة دمياط الجديدة للتعليم والتدريب المزدوج، اطمئن على سير امتحانات القبول فيها والتي كانت تجرى لطلاب الصف الأول، كما لاحظ قصورا في أعمال الصيانة البسيطة داخل الورش.
وكلف كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء بسرعه تلافي هذة السلبيات.

وتواصل "وكيل الوزارة" مع  المهندس محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والذي بدوره قام بسرعة إحضار المعدات اللازمة لإزالة الحشائش وتسوية أرض فناء المدرسة. 

وفي مدرسة المنار للتعليم الأساسي، أثني "سويلم" على سير العملية التعليمية، وقدم الشكر والتقدير لمدير وهيئة التدريس بالمدرسة على الانظباط ونظافة المدرسة.

 كما تفقد "سويلم"، المدرسة اليابانية واطمئن من انتهاء استلام هيئة التدريس القاعات الدراسية، وأوصى بحسن استقبال أولياء الأمور وتوفير كافة سبل الراحة حيث خصص هذا الأسبوع

لإجراء المقابلات لهم. 

وانتقل "وكيل الوزارة"  لإدارة كفر البطيخ التعليمية، حيث تفقد سير العملية التعليمية  بمدرسة العوامر للتعليم الأساسي، تفقد الفصول الدراسية وأثنى على سير العملية التعليمية ونظافة المدرسة، ولاحظ قصورا في أعمال الصيانة البسيطة وخاصة الإنارة داخل الفصول، شدد على مدير المدرسة بسرعة تلافي هذة الأعمال. 

كما تفقد سير العملية التعليمية بمدرسة كفر البطيخ الثانوية، أثنى سيادته علي انتظامها من طلاب وعاملين وتفعيل المعامل بها. 

وتفقد "سويلم" سير العملية التعليمية بمدرسة كفر البطيخ للتعليم الأساسي، ووجه بإعادة توزيع المشرفين داخل فناء المدرسة والطرقات وتكثيف أعدادهم والتزام كل مشرف بمكانه خصوصا أثناء الفسحة ،كما اطمئن على الانتهاء من تسليم الكتب وعدم ربطها بالمصاريف المدرسية.
 
وفي مدرسة كفر البطيخ التجارية المشتركة، وأثناء تفقده شدد "سويلم" على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب وعدم ربطها بالمصاريف والالتزام بالخريطة الزمنية المحددة من قبل الوزارة، كما طالب رئيس مجلس أمناء إدارة كفر البطيخ بالتعاون مع الوحدة المحلية لإزالة الحشائش الموجودة بفناء المدرسة ومساعدة إدارة المدرسة في إزالة أي صعوبات تواجه سير انتظام العلمية التعليمية وأعمال الصيانة البسيطة والأمن والسلامة.