رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل الصحة يشكل لجانًا لسحب عينات من مياه الشرب بمدارس الإسكندرية

الدكتور محمد ابو
الدكتور محمد ابو سليمان وكيل وزراة الصحة بالاسكندرية

قرر الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تشكيل لجان من إداراة الصحة المدرسية وصحة البيئة ومراقبة الأغذية للمرور الدوري علي جميع مدارس المحافظة للتأكيد على النظافة العامة والتهوية والإنارة وكثافة الطلاب في الفصول، مع سحب عينات من مياه الشرب وإرسال العينات للفحص البيلوجي.

وشدد "أبو سليمان"، على التأكد من نظافة واستخدام المطهرات في دورات المياه والتأكد من سلامة وصلاحية المأكولات والوجبات في المقاصف المدرسية ووجود شهادات صحية سارية للعاملين داخله.

وأكد "أبو سليمان" أيضا على سرعة الانتهاء من الفحص والكشف الطبي الشامل للمستجدين عند بدء مرحلة دراسية وتعليمية جديدة، وإعداد الخطة التطعيمية لكل مرحلة تعليمية على مدار العام والقضاء على الباعة الجائلين أمام المدارس.

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة

الإبلاغ الفوري مع عزل وتحويل أي حالة فور ظهور مرض معدي عليها داخل المدارس، واتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المدرسة مع مراقبة كل أجواء البيئة المدرسية الداخلية والخارجية للطلاب.

وشدد "أبو سليمان" بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمخالفين للاشتراطات الصحية داخل المدارس. ومن جهة أخرى، أكد "أبو سليمان"، على تقديم كل الدعم الطبي للندوات الصحية لرفع الوعي الصحي وغرس المفاهيم الطبية الصحيحة والسلوك الصحي السليم للطلاب وتوعيتهم من كل ما يمس ويضر صحتهم.