رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يتابع أعمال حملة "أولادنا في عنينا" بإطسا

جانب من الجولة
جانب من الجولة

لليوم الثالث على التوالى، واصل اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، جولاته الميدانية على المدارس لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية والاطمئنان على تسليم الكتب للتلاميذ بإدارة إطسا. رافقه خلال الجولة الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، و بسام عزام رئيس مركز ومدينة إطسا، والمهندس هشام الغمري مدير عام الأبنية التعليمية بالفيوم، ومحمد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم، والدكتور عماد بليدي مدير إدارة إطسا التعليمية،

شملت الجولة مدرستي الوابور للتعليم الأساسي بمنشاة عبد المجيد ومدرسة التربية الفكرية الجديدة بالغرق قبلي. تفقد محافظ الفيوم سير العمل والانضباط بمدرسة الوابور وقدم التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالعام الدراسي، مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد والاهتمام بالتحصيل الدراسى والمذاكرة، كما أكد على ضرورة غرس روح الانتماء لدى الطلاب، وكذلك التوعية بقيمة النظافة والاهتمام بالأنشطة المدرسية بوصفها مكمل تعليمى هام تسهم فى استغلال طاقات الطلاب بصورة إيجابية.

كما تفقد محافظ الفيوم مدرسة التربية الفكرية الجديدة بالغرق قبلي وأكد على ضرورة توفير الرعاية اللازمة لهذه الفئة من الطلاب وتوفير الأجواء المناسبة لهم للتحصيل الدراسى، كما شدد على الاهتمام بنظافة المدرسة وإزالة جميع الملصقات، وعمل التوعية اللازمة وتنظيم إحدى القوافل الطبية للكشف على تلاميذ المدرسة.

وقد أقيمت المدرسة على مساحة 3500 متر مربع، بتكلفة إجمالية 6 مليون جنيه،

وبها فصلين للتهيئة "ما قبل الابتدائي" وفصل للأول الإبتدائي وفصول للأنشطة ومكاتب الإدارة وأعضاء هيئة التدريس، وأن المدرسة بها 40 تلميذا وتلميذةً هذا العام، بواقع 20 تلميذا وتلميذةً بفصول التهيئة و20 بالصف الأول الابتدائي، وجاء إنشاء المدرسة تخفيفا على أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة بقرى إطسا.

 

وعلى هامش الجولة المدرسية تفقد محافظ الفيوم أعمال حملة " أولادنا في عنينا " بمدرسة الوابور للتعليم الأساسي للكشف عن أمراض العيون والسكري والأنيميا وتقديم العلاج بالمجان للحالات المرضية إضافة لعمل التحاليل وقياسات النظر لكافة التلاميذ، وتأتي الحملة بالتنسيق بين المحافظة والتربية والتعليم وجمعية صناع الخير للتنمية، كما تم تسليم عدد من التلاميذ الحقائب المدرسية. وخلال الجولة التقى محافظ الفيوم عددا من المواطنين واستمع لشكواهم، وشدد على رئيس مركز ومدينة إطسا بسرعة فحص تلك الشكاوى وتقديم الحلول المناسبة لها والعرض على المحافظ شخصيا.