رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 44 حالة تعد على الأراضي الزراعية وإشغالات في مركزين بالمنيا

صورة لحملة الإزالة
صورة لحملة الإزالة

أزالت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمنيا، 31 حالة تعد وبناء على أراضٍ زراعية وأراضٍ أملاك الري، عبارة عن 14 حالة حماية نيل على مساحة 1800 متر مربع، و4 حالات إصلاح زراعي، على مساحة 3 قراريط، و6 حالات زراعة، على مساحة 4 قراريط و12 سهما، و7 حالات وحدة محلية، على مساحة 850 مترا مربعا، بقرية نزلة عمرو، التابعة للوحدة المحلية لقرية القيس.

قال إسماعيل الفحام، رئيس المركز، إن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، شدد على استمرار حملات الإزالة، بهدف التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية، وإزالة أي حالة تعد في مهدها، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كل التعديات في مهدها.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات بالميادين والأحياء والشوارع الرئيسية على مستوى المركز، وذلك بالتعاون مع شرطة المرافق وقسم الإشغالات من أجل الحفاظ على حرم الطريق العام .

 وقال المهندس على غلاب رئيس مركز ديرمواس، إن الحملة أسفرت

عن إزالة 13 حالة إشغال بقرية (سيسكو) ،و تحرير 8 محاضر مخالفة بيئة وتشوين سباخ وإدارة محلات بدون ترخيص بالمدينة، وأكد رئيس المدينة أن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا شدد على تكثيف حملات ازالة الإشغالات من أجل عودة الانضباط للشوارع داخل المركز، لافتا الى انه تم  إزالة حالتي  بناء في المهد بنزلة محمد سمهان والحسايبه بمساحة 2 قيراط بقرية كفر خزام بديرمواس.

وفى سياق آخر، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لرفع المخلفات وتمهيد وتسوية الطرق المؤدية للمدارس بدائرة المركز، وعزبة أبو زيد، وذلك في إطارعودة النظافة للطريق العام، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري لائق وتوفير بيئة صحية ونظيفة للمواطنين.