رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

200 مسرحي في مهرجان الصعيد بأسيوط

ارشيفي
ارشيفي

أسيوط ـ محمد ممدوح :

 

تستعد أمانة مهرجان الصعيد المسرحي الثالث بأسيوط، لاستقبال أكثر من 200 مسرحي للمشاركة في فعاليات المهرجان لهذا العام دورة الكاتب الكبير الراحل نعمان عاشور التي تقام في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر القادم، بمسرح قصر ثقافة أسيوط .. صرحت بذلك نوران فايد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، المنظمة للمهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة وبرعاية محافظ أسيوط.

وقالت إن المشاركين يتضمنوا أكثر من 130 مسرحيًّا يمثلون 9 فرق مسرحية من 7 محافظات صعيدية.

وأوضحت نوران فايد أن المهرجان الذي يترأسه الكاتب الكبير محمد سلماوي، وبحضوره سيشهد مشاركة أكثر من 50 خبيرًا وناقدًا مسرحيًّا من أهم المسرحيين في الوطن العربي بجانب عددًا من كبار المسئولين عن الحركة المسرحية في مصر الذين قرروا أن يتركوا العاصمة،

ويتحملوا عناء السفر والإقامة في الصعيد من أجل مساندة رسالة المهرجان تجاه شباب المسرح الحر وفرق المسرح الحر في الصعيد، يأتي ذلك بصفة خاصة لما يواجهه شباب هذه الفرق من تحديات أكثر صعوبة.

وأضافت مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين: "إن شباب فرق المسرح الحر بالصعيد أمامهم فرصة ذهبية كبيرة لتجاوز الزمن والصعوبات من خلال المشاركة الجادة في المهرجان خصوصًا، وحضور المعنيين الذين يمكنهم مساندة هؤلاء الشباب وإزالة العقبات من طريقهم، بجانب الكشف عن ملكاتهم الإبداعية، وإمكانياتهم الفنية واستكشاف المشكلات ومواجهتها.