عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفر الشيخ: توصيل الإنترنت لـ90 مدرسة حكومية وخاصة

محافظ كفرالشيخ يزور
محافظ كفرالشيخ يزور مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات

زار محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، الأحد، مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد وللتأكد من عدم وجود أي معوقات للطلاب والمدرسين والتعرف على احتياجاتهم وانتظام الدراسة بالمدارس، والتى تضم 47 فصلا بعدد طالبات 2019 طالبة، بقوة 190 معلما.

جاء ذلك بحضور العميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، والمهندس علي عبدالستار، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وهناء شهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وهالة النواصرة، مدير إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وعدد من القيادات التنفيذية.

استمع المحافظ، من وكيل وزارة التربية والتعليم لعرض حول انتظام سير العملية التعليمية، في مدارس المحافظة وتسليم الكتب المدرسية وتوزيع المعلمين.

 وأوضح المحافظ أن العملية التعليمية فيها شقين متوازيين الأول يطبق على " KG1 ، KG2 " والصف الأول الابتدائي، بنظام التعليم الجديد، بهدف تطوير التعليم من البداية، والثانى إلحاق تطبيق نظام التعليم الجديد على الصف الأول الثانوي عام وتجريبي واستخدام جهاز التابلت والسبورة الذكية من خلال المناهج التفاعلية المطورة، لافتا أن عدد مدارس المحافظة 2150 مدرسة بقوة 610 الف طالب .

وخلال جولته افتتح محافظ كفرالشيخ، فصل 1/1 ثانوي تكنولوجي بمدرسة هشام بركات الثانوية للبنات لتطبيق مشروع تطوير التعليم الجديد لعام التعليم في مصر عام 2018/2019، مؤكداً على أهمية التركيز على الجانب المعرفي واستخدام السيديهات، وسبورة ذكية للعرض والكتابة وعرض الميديا لتطبيق فكرة المعرفة بهدف توسع مدارك الطلاب ومن ثم توسع الثقافة والعلوم.

وهنأ المحافظ الطالبات والمدرسين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد قائلاً "لا يوجد افضل من العلم لتقدم الأمم وتسلحوا بالعلم والمعرفة فإنهما قوة، داعيا الجميع للاهتمام بالتعليم والثقافة تنفيذاً لرؤية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس

الجمهورية، ببناء الإنسان المصري، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع في السنة الدراسية الجديدة ".

وأشار طه الى الانتهاء من توصيل الإنترنت لـ 90 مدرسة من بين 92 مدرسة ثانوية بمدن وقرى المحافظة عامة ومدارس خاصة، وتم تجهيز معامل الحاسب الآلي ومعامل تطوير الوسائط والسبورات الذكية والبث المباشر، وتوفير إخصائيين متخصصين للعمل بها، وتسخير امكانيات الدولة لخدمة العملية التعليمية، مؤكداً على أهمية اجتهاد الطلاب في الدراسة وتحصيل العلم.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة المتابعة والإشراف على جودة العملية التعليمية على مستوى المحافظة، وإعادة توزيع المعلمين مع مراعاة محل إقامتهم وعدم نقل أي معلم في سن 58 عاما.

أكد طه جاهزية المدارس واستلام الكتب المدرسية، مع تسليم الكتب المدرسية دون التقيد بسداد المصروفات المدرسية، ومنع الباعة الجائلين وخصوصا بائعي المنتجات الغذائية من أمام ومحيط المدارس، وازالة الإشغالات، واستمرار التكاتف بين جميع الجهات الحكومية والمجتمع المدني لإنجاح العملية التعليمية.

وفى نهاية جولته التقى محافظ كفرالشيخ أولياء الأمور واستمع الى طلباتهم كما استمع إلى إحدى الطالبات والتى تطلب البقاء في مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات وعدم نقلها الى مدرسة زراعة ميت علوان، وكلف المحافظ بتلبية رغبة الطالبة في بقائها في المدرسة.