رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة أسيوط ويشيد بأعمال بانوراما الأنشطة

بوابة الوفد الإلكترونية

أسيوط - محمد ممدوح:

 أشاد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، بالشكل العام والمظهر الجمالى الراقى للحرم الجامعى لجامعة أسيوط، وبمستوى الانضباط بين طلابها وانتظامهم مع أول العام الدراسى الجامعى الجديد، وبالروح الإيجابية السائدة بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس، معربًا عن سعادته بما لمسه من إدارة الجامعة من استعدادات قبيل بدء العام الدراسى لتوفير كل ما يلزم لخدمة العملية التعليمية من مدرجات ومعامل وأجهزة وقاعات دراسية؛ وذلك حرصًا على خلق مناخ ملائم للطلاب يساعدهم فى التفوق والتحصيل الدراسى.

 جاء ذلك خلال جولته التفقدية للحرم الجامعى لجامعة أسيوط، بعد حضوره مراسم تحية العلم فى أول أيام الدراسى الجامعى الجديد 2018/ 2019، ورافقه خلال الجولة الدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة، والدكتور شحاتة غريب شلقامى، نائبه لشئون التعليم والطلاب، إلى جانب لفيف من عمداء الكليات ووكلائها، وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وحشد من الطلاب.

 خلال الجولة قام وزير التعليم العالى بتفقد بانوراما الأنشطة الطلابية التى نظمتها إدارة رعاية الشباب بالجامعة، التى تضمنت عروضًا فنية ولوحات ورسومات للإدارات كافة التى تضمنت إدارات الأسر، النشاط العلمى والتكنولوجى، النشاط الاجتماعى والثقافى والرياضى والفنى، والاتحادات الطلابية، اللياقة البدنية والمركز الثقافى للمكفوفين، إعداد القادة، التثقيف السياسى.

وفى هذا الإطار حرص الدكتور خالد عبدالغفار، خلال الجولة، على التأكيد على ضرورة تعظيم الاستفادة من الأنشطة الطلابية دعمها وتشجيع  الطلاب على الاشتراك بها، وذلك من شأنه الإسهام فى اكتشاف الشباب الموهوبين، ودعم  قدراتهم المختلفة فى شتى المجالات، وكذلك ثقل مواهب الطلاب وإثرائها وتنمية مهاراتهم العلمية والثقافية والفنية، مشيدًا فى ذلك بجهود جامعة أسيوط وحرصها على تدعيم واستمرار الأنشطة الطلابية ورعايتها للشباب المميزين وترسيخها لمبادئ العمل الجماعى والقيم الأخلاقية العالية.

 من جانبه أكد الدكتور الجمال أن الجامعة أنهت بالفعل الاستعدادات كافة لاستقبال الطلاب الجدد فى أول أيام العام الدراسى الجديد، التى شملت أعمال الصيانة لمبانى الكليات، والمدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل التى تم تزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة، كما تم رفع سبل التهوية والإضاءة وتوفير إجراءات السلامة والراحة كافة للطلاب.

 وأوضح أن العام الجامعى الجديد سيشهد العديد من المبادرات الشبابية والتوعوية والمجتمعية التى تدعم قدرات ومواهب الشباب، وتسهم فى بناء وعى الشباب بمجتمعهم، وذلك فى ضوء خطة الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية، موضحًا أنه أخيرًا قامت الجامعة بإطلاق مبادرة لبناء الإنسان فكريًا وثقافيًا، ونشر الفكر الوسطى، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف، وبيت العائلة المصرية بأسيوط.

 أشار الدكتور شحاتة غريب شلقامى، إلى أن الجامعة استقبلت هذا العام أكثر من 84 ألف طالبة وطالبة فى جميع كلياتها ومعاهدها، موضحًا أن الجامعة حرصت على وضع  إستراتيجية لاستقبال العام الدراسي الجديد ترتكز على الالتزام فى الأداء والتفاعل مع الطلاب وتشجيع الأنشطة الطلابية.

 كما أضاف، أن الجامعة اتخذت الإجراءات كافة اللازمة لحسن استقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية وأهميتها، وإظهار أوجه الرعاية التى تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب.