عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفرالشيخ يتفقد مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية

محافظ كفرالشيخ يتفقد
محافظ كفرالشيخ يتفقد مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية ا

تفقد محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الأحد، انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2018، وذلك خلال جولته في عدد من المدارس، ومنها مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية التابعة لإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، وللتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، والتي تضم 41 فصلًا بعدد طلاب 2099 طالبًا.

وجاء ذلك بحضور العميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، والمهندس علي عبدالستار، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وهناء شهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

واستهل طه جولته بزيارة مكتبة المدرسة واستمع إلى شرح من أمين المكتبة التي تحتوى على 5000 كتاب من العلوم المختلفة.

وخلال جولته افتتح المحافظ، فصل 1/3 ثانوي تكنولوجي بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية لتطبيق مشروع تطوير التعليم الجديد لعام التعليم في مصر  2018/2019، مؤكدا أهمية التركيز على الجانب المعرفي واستخدام السيديهات، وسبورة ذكية للعرض والكتابة وعرض الميديا لتطبيق فكرة المعرفة بهدف توسع مدارك الطلاب، ومن ثم توسع الثقافة والعلوم.

كما سيتم إقامة ندوات عن كيف يكون التعليم وكيفية الحصول على العلوم من خلال بنك المعرفة ليتعرف أبناء كفرالشيخ على إمكانيات بنك المعرفة وسيظل الكتاب القيمة ولكن نود أن نعرض إمكانيات بنك المعرفة وسبل الاستفادة منها في التعليم الجيد

وسأقوم بمتابعة توصيل أجهزة الحاسب ببنك المعرفة.

وحث المحافظ الطلاب على التفوق وتحصيل العلم وحب الوطن والتعليم الجيد من أجل حياة كريمة، وأن ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية، قائلًا "محتاجين نتعلم كويس وأنتم بعد 10 سنوات ليكم قيمة كبيرة في المجتمع ولن تتحسن الدولة إلا بالتعليم الجيد، وعلينا اغتنام الفرص والتكنولوجيا العلمية والتعليمية الحديثة والتي لم تكن متاحة للأجيال السابقة "، قائلًا للمعلمين " أرجوكم خلو بالكم من ولادنا في المدارس".

وخلال جولته شهد عرضًا غنائيًا لطلاب المدرسة تضمن العديد من الأغاني الوطنية، مؤكداً على اقتصار إقامة الحفلات المدرسية من خلال مهرجان سنوي لختام الأنشطة ويشمل المعارض وأنشطة مراحل التعليم المختلفة وتكريم الطلاب والمعلمين المتميزين، قائلا "المدارس للتعليم فقط وليست للحفلات".

وفي نهاية جولته، التقى محافظ كفرالشيخ بأولياء الأمور واستمع إلى طلباتهم كما استمع إلى أحد المواطنين، مكلفًا بمساعدته بصرف الزي المدرسي لأبنائه.