عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 163 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا

صورة لحملة الإزالة
صورة لحملة الإزالة

تمكنت مديرية الزراعة بالمنيا، من رفع وإزالة 163 حالة تعد على الأرض الزراعية ، بمساحة 5 أفدنة و11 قيراطا و19سهما، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة، والتي نظمتها مديرية الزراعة على مستوى مراكز المنيا، في الفترة من14 وحتى 21 سبتمبر الجاري، تنفيذا لتوجيهات اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا ، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.

قال الدكتور أبو الخير مصطفى ، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن إزالة 12 حالة تعد في مركز العدوة ، بمساحة 10 قراريط و 20 سهما، و 5 حالات في مركز مغاغة ، بمساحة 12 قيراطا و 6 أسهم ، و10 حالات في مركز بني مزار ، بمساحة 5 قراريط و23 سهما، و 8 حالات في مركز مطاى ،على مساحة 4 قراريط و 18 سهما و 23 حالة في سمالوط ، بمساحة 18  قيراطا و8 أسهم ، و 25 حالة في مركز المنيا ، بمساحة 12 قيراطا و12 سهما، و 30 حالة في أبوقرقاص بمساحة فدان و 3 قراريط و 11سهما ، و 50 حالة بملوي بمساحة فدان و 15 قيراطا و 17 سهما .

وأضاف،  أن هذه الحملات تأتى في إطار التصدي لمحاولات تبوير الأراضي الزراعية ، وإزالة

أي حالة تعد في مهدها ، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة،  لإزالة كل التعديات ، وعرض تقارير دورية عن حملات الإزالة داخل المحافظة.

وفي سياق متصل ، أوقفت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص بالمنيا، اعمال تحويل شقة سكنية الى محلات تجارية بشارع امتداد مكة ، وتم التحفظ على مواد ومهمات البناء وتحرير محاضر لهم ، كما  تم إزالة أحد الأكشاك الغير مرخصه في نفس المكان،  وذلك خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية،  بالتعاون مع الجهات المعنية لوقف البناء المخالف ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

قال العقيد محمد صلاح ، رئيس المركز، إن محافظ المنيا ، شدد على ضرورة تحقيق الانضباط بالشارع المنياوي ، والتصدي لكل من تسول له نفسه مخالفة القوانين الصادرة من قبل الحكومة ، والتي تحفظ حق المواطن.