رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يتابع انتظام العملية التعليمية في أول أيام الدراسة

 الدكتور علاء عبدالحليم
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

 وجه الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، التحية للشهداء من أبناء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن وعلو شأنه.

 

 وقبل المحافظ رأس الطالبة يُمنى أبو زيد، نجله أحد الشهداء من أبناء القوات المسلحة، خلال جولته بمدرسة 25 يناير الإعدادية ببنها.
قائلًا لها أنا أب لك، وفى خدمتك وخدمة كل أبناء الشهداء، وأبناء الوطن، ومكتبى مفتوح لكم فى أى وقت.


كما حضر المحافظ طابور الصباح، وقام بأداء تحية العلم مع الطلاب بمدرستى الشيماء الثانوية بنات وابن خلدون الابتدائية، يرافقه طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والسيد عز العرب، مدير عام إدارة بنها، والدكتورة نوال شلبى، مدير مركز تطوير المناهج بالوزارة، وكمال عبدالحميد العدوى، بالإدارة المركزية للمتابعة (متابعة مكتب الوزير)، ووليد طاهر محمد، رئيس قسم الفلسفة، بمركز تطوير المناهج بالوزارة.
 من جانبه قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن مليونًا و300 ألف طالب وطالبة انتظموا فى جميع مدارس المحافظة، وتم تكثيف أعمال رفع الإشغالات والنظافة العامة بالمناطق المحيطة بالمدارس، حفاظاً على المظهر الحضارى للمحافظة، بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء،

بناءً على تعليمات المحافظ.


كما تم تشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة لتتولى المرور على جميع المدارس لرصد أي مشكلات في أول يوم دراسي.


 مؤكدًا حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، على الاهتمام بتطوير العملية التعليمية بكل عناصرها، سواء من ناحية الكوادر البشرية المؤهلة، أو الأبنية والمعدات والمستلزمات المطلوبة لرفع كفاءة التعليم، وكذا بث روح الانتماء والوطنية فى نفوس الطلاب لبناء وطن قوى، يعتمد على عقول أبنائه وسواعدهم فى صنع حضارتهم.


 من جانبها قالت الدكتورة نوال شلبى، إن جولتها بالمحافظة تأتى بتعليمات من الدكتور طارق شوقى، وزير التريية والتعليم والتعليم الفنى، لمتابعة العمل بالمدارس فى بداية العام الدراسى، والتأكد من انتظام الدراسة، والوقوف على رؤية المعلمين  للنظام التعليمى الجديد.