رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنصورة تستقبل طلابها وسط أجواء احتفالية بمختلف الكليات

 جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

استقبلت جامعة المنصورة اليوم السبت، الطلاب الجدد والقدامى في أولى أيام العام الدراسي الجديد 2018-2019، حيث انتظم الطلاب الجدد  للدراسة بالكليات التى التحقوا بها.

 

وقال الدكتور أشرف عبدالباسط، القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة استقبلت طلابها والبالغ عددهم 150 من مختلف الكليات  منهم 30 ألف طالب مستجد و120 ألف طالب قدامى  يدرسون داخل ١٨ كلية بمرحلة البكالوريوس، وكذلك 36 ألف طالب يدرسون بمراحل الدراسات العليا بالاضافة الى دراسة ٥ آلاف طالب وافد من ١٨ جنسية عربية وأفريقية وأسيوية.

 

واستعدت الجامعة لاستقبال الطلاب هذا العام من خلال جو كرنفالى وعمل أكشاك ونقاط مكتوب علها اسئل لمساعدة الطلاب الجدد والرد على استفساراتهم والتعريف بخدمات الجامعة كما تستقبل الكليات طلابها من خلال تنفيذ خطة الاستقبال للطلاب الجدد من خلال عقد لقاءات تعريفية من ادارة الكلية ومسئولى التواصل بالكليات للتعريف بنظام الدراسة بالكليات والأنشطة المختلفة والتعرف على طبيعة الدراسة بالكلية سواء النظرية أو

العملية وكذلك شرح الحقوق والواجبات للطلبة داخل الجامعة.

 

كما تم تحميل الجداول الدراسية لكافة الطلاب على الموبايل أبلكيشن  وكذلك تم تسجيل الطلاب للتسكين وحجز الوجبات لطلاب المدن للطلبة والطالبات.

 

كما سيتم عمل معارض على مدار الأسبوع الأول والثانى من الدراسة لبيع الأدوات الدراسية بأسعار مخفضة لجميع الطلاب وكذلك سيتم عمل خيام لعرض الأنشطة المختلفة بادارة رعاية الطلاب واتحاد الطلاب والأسر الطلابية.

 

كما يتم اليوم تسكين الطلاب القدامى تباعا وسيتم تسكين الطلاب الجدد حسب الجدول المقرر للتسكين حيث تم إضافة أكثر من 500 سرير بمبنيين بمدن الطالبات  للتخيف على عاتق اسر الطالبات وتسكينهم داخل المدن بالجامعة.