رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الزقازيق يلتقي طلاب كلية الطب ويتفقد معسكر الأنشطة الطلابية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

التقى د. خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، طلاب كلية الطب، اليوم السبت، بحضور د. عبد الحكيم نور الدين، نائب ريس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و د. عبد الله عسكر، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، ود. ميرفت عسكر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. عبد المنعم أبوشرخ، القائم بأعمال عميد الكلية، ود. خالد بيومي، وكيل الكلية للدراسات العليا، ود. مجدي جاويش، وكيل الكلية لشئون الطلاب، وذلك خلال حفل الاستقبال التي نظمته الكلية حيث تفقد معسكر الأنشطة الطلابية المعد لاستقبال الطلاب الجدد وعرض الأعمال الفنية.

 

وخلال اللقاء، هنأ رئيس الجامعة الحضور بالعام الدراسي الجديد، وقال إن أي أمة إذا أرادت أن تنهض لابد أن تهتم بشبابها وتحثهم على العلم والعمل والإبداع وتوفر لهم كل سبل الرعاية والاهتمام، ونحن نلتقي اليوم نستقبل أبنائنا النابهين من الطلاب والطالبات الجدد نحتفي بهم، لنؤكد لهم أن الجامعة تضع كل إمكانياتها وطاقاتها من أجلهم.

 

وأشار إلى أن هذا العام يتزامن بدايته مع بداية نظام جديد للدراسة بكلية الطب ليُصبح 5 سنوات بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة وعامين

امتياز، وصدور القرار الوزاري باعتماد اللائحة الداخلية لطب الزقازيق بنظام الساعات المعتمدة لإعداد جيل جديد من الأطباء قادر على المنافسة في سوق العمل بما يتواكب مع المستجدات العالمية.

 

واختتم رئيس الجامعة كلمته مطالبا الطلاب بالمزيد من الجهد والاجتهاد ليس في الدراسة فحسب بل بالمشاركة في الأنشطة الطلابية لتنمية المواهب واكتساب المهارات المختلفة فى مقدمتها مهارات التواصل والاندماج فى المجتمع الطلابى ومتمنيا لهم عاماً دراسياً كله خير وعطاء وسعادة وهناء.

 

من جانبه، رحب د. عبدالمنعم أبو شرخ، القائم بأعمال عميد كلية الطب، بالحضور وبالطلاب، مشيرا إلي مزايا البرنامج الدراسي الجديد بنظام الساعات المعتمدة ومكوناته وكافة الأنشطة التعليمية الخاصة بهذا البرنامج الجديد، وأساليب التدريس والتقويم الجديدة التى سيتم تطبيقها عليهم.