عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 110 حالات إشغالات وتعد على الأراضي الزراعية بالمنيا

صورة لحملة الإزالة
صورة لحملة الإزالة

نفذت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار بالمنيا، وبالتعاون مع شرطة المرافق، حملة مكبرة لإزالة كافة الإشغالات بالشوارع وتحقيق الانضباط، حيث أسفرت الحملة عن إزالة 82 حالة إشغال إدارى، وتحرير 30 محضر متنوع منها( محاضر إشغال- محاضر بيئة – محاضر إدارة محلات بدون ترخيص بمدينة بنى مزار ).

 

قال إسماعيل الفحام ، رئيس المركز، إن الوحدة المحلية تواصل جهودها في رفع كافة الإشغالات بالمركز، تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، من أجل تحقيق النفع العام، وإعادة الانضباط إلى الشارع، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري على المركز، وجعله واجهة مشرفة أمام زائريه، حيث أوضح أن رفع الإشغالات شمل شوارع ، ( العاشر من رمضان – الحرية – طريق البحر ) .

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ملوى بالمنيا، 27 حالة تعد على الأرض الزراعية، بإجمالى مساحة 18 قيراطا و 21 سهما، بالإضافة إلى 5 حالات تعد على الطرق ، منها  حالتين تعد على الصرف المغطى، و 3 حالات تعد على الرى، وذلك خلال حملة نظمتها الوحدة المحلية بمجلس قروى تندة، وفى اطار تكليفات محافظ المنيا .

بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لحالات التعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصادرة حيال المخالفين، بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف الحفاظ على رقعة الأراضي

داخل زمام المحافظة، وأكد العميد فادى وديع،  رئيس المركز، على الاستمرار في إزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة من المهد ، والتصدى لكافة المخالفات بالقانون، للحفاظ على حقوق المواطنين وتحقيق المصلحة العامة.

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز المنيا، أعمال حفر قطعة أرض بمساحة 300 متر بقرية نزلة حسين، تم التحفظ على مهمات وأدوات البناء، وتحرير محضر حيال المخالف، وقال محمد سيد ، رئيس مركز المنيا، إن الوحدة المحلية تواصل جهودها في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق الدولة.

 

من جانب آخر، قامت الوحدة المحلية بفتح منفذ لطرح وبيع السلع الغذائية، بأسعار مخفضة للمواطنين بقرية زاوية سلطان ، بمقر مركز المعلومات، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة احتكار التجار للأسواق.