عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة سوهاج يطمئن على مرضى جراحات اليد بالمستشفى الجامعي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ  مظهر السقطي:
تفقد اليوم الثلاثاء الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، وحدة جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعي. يرافقه الدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث ورئيس الوحدة، والدكتور حمدي سعد مدير عام المستشفى الجامعي وعدد من رؤساء الأقسام بالمستشفى.


اطمئن رئيس الجامعة خلال جولته على عدد من المرضى الذين قاموا بإجراء عمليات جراحية داخل الوحدة، وأوضح عزيز أن وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة تتعامل مع مرضى الإصابات التى ينتج عنها قطع فى الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار. حيث أجرت الوحدة اكثر من ٦٠٠عملية جراحية خلال العام الماضي.

 


وقال الدكتور حسان النعماني رئيس وحدة جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية، انه تم خلال هذا الاسبوع اجراء خمسة عمليات جراحية،

منها أنقاذ يد طفلة عمرها خمسة اعوام من البتر اثر وقوع حائط عليها، واخري لطفلة عمرها ١١ عاماً مصابه بقطع الاوتار والشرايين والأعصاب أعلي الرسغ الأيمن، ناتج عن القطع بآله حادة، الي جانب اجراء عملية جراحية لفتاه تبلغ من العمر ١٩عام لإزالة ورم بأعلى عظمة العضد الأيسر، يجعلها تعاني من اختناق الشرايين والاعصاب المغذية لهذا الطرف.واضاف النعماني ان تلك العمليات الجراحية تعد من الجراحات الخطيرة والصعبة التي تحتاج الي شده الدقة والمهارة في إجرائها.